العدد 3776 - الإثنين 07 يناير 2013م الموافق 24 صفر 1434هـ

المنتخب الإماراتي يقهر نظيره البحريني بعقر داره ويصعد للمربع الذهبي لكأس الخليج

حقق المنتخب الإماراتي فوزه الثاني على التوالي ببطولة كأس الخليج لكرة القدم وتغلب على المنتخب البحريني صاحب الأرض والجمهور بهدفين مقابل هدف اليوم الثلثاء (8 يناير/ كانون الثاني 2013) في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى للبطولة.

ورفع المنتخب الإماراتي رصيده إلى ست نقاط ليضمن بذلك التأهل إلى المربع الذهبي بينما تجمد رصيد البحرين عند نقطة واحدة لتتضائل بذلك فرص الفريق في الصعود إلى الدور التالي.

وانتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب الإماراتي بهدف نظيف سجله علي مبخوت ثم تعادل عبد الوهاب المالود لأصحاب الأرض في الدقيقة 75.

وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق خطف ماجد حسن هدف الفوز للمنتخب الإماراتي.

وتعادل المنتخب البحريني في مباراته الأولى مع نظيره العماني سلبيا بينما فاز المنتخب الإماراتي على نظيره القطري بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وكاد المنتخب الإماراتي أن يتقدم بهدف في الدقيقة الأولى من بداية المباراة عندما انفرد أحمد خليل تماما بمرمى السيد محمد السيد جعفر ولكنه سدد الكرة في زميله في الوقت الذي كان فيه المرمى خال تماما.

ومنحت فرصة خليل بعض الثقة للمنتخب الإماراتي حيث سعى الفريق لتكثيف هجماته أملا في تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات أصحاب الأرض.

وعلى الجانب الأخر كاد المنتخب البحريني أن يسجل هدفا رائعا في الدقيقة العاشرة من هجمة مرتدة سريعة وصلت إلى سيد ضياء السيد سعيد الذي مرر إلى سامي محمد الحسيني داخل منطقة الجزاء ولكن الحارس الاماراتي علي خصيف أنقض على الكرة قبل أن يصل لها الحسيني.

وأهدر الحسيني فرصة هدف لا يضيع للمنتخب البحريني في الدقيقة 18 بعدما وصلت اليه الكرة أمام المرمى مباشرة ولكنه سدد برأسه فوق الشباك.

واقتسم الفريقان السيطرة على مجريات اللعب خلال الدقائق العشرين الأولى حيث شن كل منهما عدد غير قليل من الفرص ولكنهما لم ينجحا في الوصول إلى الشباك.

ومع مرور الوقت بدأ لاعبو المنتخب البحريني يكتسبون الثقة لتميل الكفة بعض الشيء لصالح الفريق الذي شن أكثر من هجمة محققة ولكنه لم يحسن استغلالها.

وأهدر فوزي مبارك عايش فرصة ذهبية لوضع البحرين في المقدمة في الدقيقة 36 بعدما انفرد تماما بالمرمى، ولكنه سدد بغرابة بجوار القائم.
ولكن رغم السيطرة البحرينية، جاءت الرياح بما لا تشتهي السفن حيث تقدم علي مبخوت بهدف للمنتخب الإماراتي قبل خمس دقائق على نهاية الشوط الأول بعدما أخطأ مدافع البحرين في تشتيت الكرة لتصل الكرة إلى مبخوت داخل منطقة الجزاء ليراوغ أحد المدافعين ويسدد مباشرة في المرمى.

وكاد المنتخب البحريني أن يدرك التعادل في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول من ضربة حرة مباشرة نفذها فوزي عايش ولكن الحارس الإماراتي أخرج الكرة بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية.

ومع انطلاق أحداث الشوط الثاني شن المنتخب البحريني هجمة سريعة انتهت بتسديدة قوية من اسماعيل عبد اللطيف في أحضان الحارس الإماراتي علي خصيف.

وأهدر علي مبخوت فرصة محققة لتسجيل الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده في الدقيقة الثالثة من بداية شوط المباراة الثاني بعدما تلقى تمريرة رائعة من أحمد خليل وضعته في مواجهة الحارس البحريني السيد محمد السيد جعفر ولكنه سدد بغرابة شديدة بجوار القائم.

وكان المنتخب البحريني هو الأفضل بعض الشيء خلال الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني ولكنه فشل خلالها في الوصول إلى الشباك الإماراتية رغم غزارة الهجمات.

وضاعت أخطر فرص المنتخب البحريني في الدقيقة 61 من انفراد كامل لاسماعيل عبد اللطيف إثر تمريرة سحرية من جيسي جون ولكنه سدد بغرابة في أحضان الحارس الإماراتي.

وكاد الفريق الإماراتي أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 68 عن طريق المتألق علي مبخوت ولكن الحارس البحريني كان حاضرا في الموعد المناسب.

وواصل المنتخب البحريني سيطرته على مجريات اللعب بشكل وكاد الفريق أن يدرك التعادل في الدقيقة 72 عن طريق جيسي جون من انفراد كامل، ولكن تباطئ في التسديد ليلحق به الدفاع الإماراتي. وجاءت الدقيقة 75 لتعلن عن هدف التعادل لأصحاب الأرض والجمهور عن طريق عبد الوهاب المالود بعدما وصلت له الكرة داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة أرضية زاحفة مرت من بين قدمي علي خصيف.

وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق خطف اللاعب البديل ماجد حسن هدف الفوز للفريق الإماراتي من متابعة لتسديدة اسماعيل مطر التي ارتدت من أيدي الحارس.

وحاول المنتخب البحريني أن يعادل النتيجة خلال الدقائق الأخيرة من المباراة ولكنه فشل في تحقيق مراده، ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية المباراة بفوز الإمارات بهدفين مقابل هدف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 4:09 م

      ما تقلبونه !!

      وينكم وينه ما تقلبونه أنا أقول بدلوا هالاغنية الظاهر هي اللي جايبه لنا النحس

    • زائر 6 | 2:07 م

      شي طبيعي

      شي طبيعي فوز المحترفين على الهواة

    • زائر 5 | 1:58 م

      الابيض

      بروح الشباب الابيض يطير الى المربع الذهبي

    • زائر 2 | 1:38 م

      زائر

      الف مبروك للمنتخب الاماراتي الشقيق

    • زائر 1 | 1:33 م

      كلنا إخوان

      مافيه اي مشكله المنتخب البحرين انهزم فرحه الامارات هي فرحتن

اقرأ ايضاً