العدد 3776 - الإثنين 07 يناير 2013م الموافق 24 صفر 1434هـ

سكولاري يؤكد حتمية الفوز بلقب المونديال ويقلل من أهمية كأس القارات

أكد لويز فيليبي سكولاري المير الفني للمنتخب البرازيلي الأول لكرة القدم، أن فريقه يعتبر أنه "لا بديل عن الفوز بلقب كأس العالم 2014 بالبرازيل، ولكنه لا يتعامل بنفس المنظور مع كأس القارات التي تقام في حزيران/يونيو المقبل.

وقال سكولاري لصحيفة "او استادو دي ساو باولو"، "اللعب على أرضنا . البرازيل أمامهما واجب وطني يتمثل في الفوز . في مونديال 1950 خسرنا المباراة النهائية أمام أوروجواي، والآن لدينا تاريخ مع كأس العالم لا يصب في صالحنا".

ويرى سكولاري أنه لا يتحتم على السليساو الفوز بلقب كأس القارات، التي هي من وجهة نظره "محطة مهمة في الطريق إلى المونديال".

وأشار سكولاري الذي سبق وأن قاد المنتخب البرازيلي للقب كأس العالم 2002 بكوريا الجنوبية واليابان "إنها بطولة رسمية ينبغي أن نظهر خلالها إمكانياتنا الحقيقية ، كذك ستكون حدث سيظهر المستوى الذي سنكون عليه في المونديال، . بالنسبة لي وللاعبين، فهي محطة مهمة في الطريق إلى كأس العالم".

وفي سبيل الفوز بلقب كأس العالم للمرة السادسة، يخطط سكولاري لخوض سلسلة من المباريات الودية أمام فرق من العيار الثقيل. ويلتقي المنتخب البرازيلي وديا مع إنجلترا في شباط/فبراير المقبل ومع إيطاليا في آذار/مارس، كما يسعى سكولاري لخوض مباريات ودية أمام فرنسا واليابان والمكسيك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً