العدد 3777 - الثلثاء 08 يناير 2013م الموافق 25 صفر 1434هـ

وفاة حوالي 23 ألف إمرأة سنوياً في أمريكا بسبب الإفراط في الكحول

تطال ظاهرة الافراط في شرب الكحول نحو 14 مليون امرأة وتلميذات ثانويات في الولايات المتحدة يستهلكن بانتظام ما يعادل 6 كؤوس كحول خلال السهرة الواحدة، على ما كشفت السلطات المعنية بشؤون الصحة

وجاء في تقرير صادر عن المراكز الفدرالية لمكافحة الامراض والوقاية منها أن النساء والطالبات الأميركيات يشاركن ثلاث مرات في الشهر أقله في حفلات يفرطن خلالها في تناول المشروبات الكحولية.
وقد حذرت المراكز الفدرالية من هذه المشكلة التي غالبا ما يساء تقديرها في قطاع الصحة العامة، وهي أفادت بأنها منتشرة خصوصا في اوساط الطالبات والنساء اللواتي تراوح أعمارهن بين الثامنة عشرة والرابعة والثلاثين. وهن بغالبيتهن من البيض ومن أصول اميركية لاتينية، ويعشن في أسر يتخطى مدخولها السنوي 75 ألف دولار.
وتقر نصف الطالبات اللواتي يفرطن في الشرب أنهن يتناولن أكثر من 4 كؤوس كحول عندما تتسنى لهن الفرصة، مع العلم أن تخطي هذاالعدد من الكؤوس يعتبر افراطا في الشرب بحسب المراكز الفدرالية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.
ويؤدي الإفراط في الشرب إلى حوالى 23 ألف حالة وفاة سنوية في أوساط النساء والطالبات في الولايات المتحدة.

وقال الطبيب روبرت بروير المسؤول عن البرنامج الخاص بتناول الكحول في المراكز الفدرالية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن "انتشار الاستهلاك المفرط للكحول في أوساط النساء والطالبات ظاهرة مقلقة".
وفي إطار هذا التقرير، قام باحثو المراكز الفدرالية بدراسة عادات استهلاك الكحول عند نحو 278 ألف اميركية تخطين الثامنة عشرة من العمر، فضلا عن 7500 طالبة، وذلك خلال فترة ممتدة على 30 يوما.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:44 م

      الإفراط في تناول الكحول !!

      يعني تناول الكحول بأقل نسبة يقصر العمر ، كيف إذا كان الشرب أكثر من ما يقولون بأنه الحد الأقصى وما أدري ويش !!

اقرأ ايضاً