العدد 3777 - الثلثاء 08 يناير 2013م الموافق 25 صفر 1434هـ

خليجي 21: عيد "السعودية لم تحدد موقفها من الانتخابات الاسيوية ورايكارد باق"

رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم احمد عيد
رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم احمد عيد

كشف رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم احمد عيد ان السعودية لم تحدد موقفها حتى الان حيال المرشحين لخلافة القطري محمد بن همام في رئاسة الاتحاد الاسيوي، مؤكدا في الوقت ذاته ان الهولندي فرانك رايكارد مدرب المنتخب باق في منصبه بغض النظر عن النتائج في "خليجي 21".

وقال عيد في تصريح الى وكالة "فرانس برس" اليوم الاربعاء (9 يناير/ كانون الثاني 2013) "لم نكشف عن هوية مرشحنا حتى الان سواء كان الاماراتي يوسف السركال او البحريني سلمان بن ابراهيم، ومعيار اختيارنا للرئيس المقبل للاتحاد الاسيوي سيكون وفق ما تقتضيه المصلحة العامة للكرة الاسيوية والعربية والخليجية والسعودية".
وتابع "الوقت لا يزال مبكرا جدا للكشف عن المرشح الذي سندعمه ونقف ورائه، فما زالت هناك 3 اشهر على الاقل كفيلة بكشف الكثير من الحقائق، ومن الممكن ان نشهد فيها متغيرات كثيرة".
ونفى ما يتردد حول "مساندة المرشح الصيني جانغ جيلونغ".
ويفتح باب الترشيح لرئاسة الاتحاد الاسيوي في 15 الجاري، على ان تجري الانتخابات وفق ما هو مقرر في الاسبوع الاخير من نيسان/ابريل المقبل.
وتحدث عيد المنتخب حديثا رئيسا للاتحاد السعودي عن حظوظ منتخب بلاده في التأهل للدور الثاني من خليجي 21 في البحرين قائلا "لا يمكن الحكم على أي فريق من خلال مباراة واحدة خاضها في بطولة، وارى ان حظوظ الاخضر ما تزال قائمة حتى الأن".
وتلتقي السعودية مع اليمن اليوم في المجموعة الثانية.
وطالب عيد "الجميع بالهدوء والعقلانية لا سيما وسائل الاعلام التي تشن هجوما حادا على المدرب رايكارد".
وعما اذا كانت البطولة الخليجية ستكون آخر عهد للهولندي مع المنتخب السعودي قال "مهما تكن النتائج في خليجي 21 فان رايكارد باق في منصبة على رأس القيادة الفنية للأخضر ولن يتعرض للاقالة لمجرد اخفاق في بطولة في ظل رغبتنا بصنع جيل جديد للكرة السعودية، فالعواطف لن تصنع قرارات اتحاد الكرة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً