العدد 3777 - الثلثاء 08 يناير 2013م الموافق 25 صفر 1434هـ

رئيس الأمن العام يشيد بالجهود المبذولة لرفع قدرات خفر السواحل على أسس علمية متينة

المنامة – وزارة الداخلية 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية رئيس الأمن العام اللواء طارق حسن الحسن ، أقيم صباح اليوم الأربعاء (9 يناير/ كانون الثاني 2013) بقيادة خفر السواحل ، وبحضور قائد سلاح البحرية الملكي العميد الركن بحري الشيخ خليفة بن عبدالله آل خليفة ، حفل تخريج دورة الغوص التأسيسية السادسة المشتركة والدورة التخصصية التاسعة في العلوم البحرية ودورة الأمن التخصصي البحري الخامسة ، والتي نظمها جناح التدريب البحري.

وقد أشاد رئيس الأمن العام خلال الحفل بالكفاءات التدريبية والجهود المبذولة لرفع قدرات منتسبي خفر السواحل على أسس علمية متينة ، وصولا إلى الاحترافية.

منوهاً إلى أن خفر السواحل أحد الأجهزة التي تسعى وزارة الداخلية إلى تطويره وتزويده بأحدث المنظومات التكنولوجية والتدريبية، وتأهيل منتسبيه من خلال الدورات و المناهج الأمنية والعلمية الشاملة والمعتمدة وفق أحدث النظم والمعايير الدولية ، باعتبار ذلك جزءا رئيسيا في إستراتيجية التطوير والتحديث التي أطلقها وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة والتي تهدف إلى الارتقاء بخفر السواحل إلى أرقى المستويات الدولية ، ضمن خطة التطوير الشاملة لوزارة الداخلية وأجهزتها.

وشدد رئيس الأمن العام على أهمية عقد مثل هذه الدورات المشتركة وإقامة التمارين مع مختلف الأجهزة الأمنية ، والعمل المستمر والدؤوب على تعزيز التعاون والتنسيق فيما بينها في شتى المجالات بشكل عام وبما يحقق فرض السيطرة البحرية على حدود المملكة وحفظ الأمن والنظام العام على ربوعها وتوفير الحماية لسواحلها ومياهها الإقليمية والتصدي لمختلف الجرائم بشكل خاص.

كما ثمن رئيس الأمن العام الدور الذي يقوم به قائد خفر السواحل في متابعة تنفيذ الخطط والإشراف عليها ومتابعة عملية التطوير والتحديث المعتمدة ، منوها إلى أهمية دور جناح التدريب البحري في هذا الصدد وما تلقاه الخريجون من علوم نظرية متخصصة في مجال العلوم البحرية والدراسات القانونية والشرطية والتدريبات العملية مما يساهم في إكساب المتدربين المهارات والمقومات لتنفيذ واجباتهم على الوجه الأكمل وبما ينعكس على مستوى وجودة الخدمات المقدمة للجمهور.

كما حث رئيس الأمن العام المشاركين على بذل المزيد من الجهود المخلصة في أداء الواجب والتمسك بالقانون والعمل في إطاره، متمنياً للجميع دوام التوفيق والسداد في خدمة الوطن في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى.

من جانبه، ألقى العميد الركن بحري علاء عبدالله سيادي قائد خفر السواحل كلمة أعرب فيها عن شكره وتقديره لوزير الداخلية و رئيس الأمن العام على الدعم المستمر الذي تلقاه قيادة خفر السواحل مما يسهم في رفع كفاءة العاملين بها وصولاً إلى الاحترافية ، مؤكداً بأن قيادة خفر السواحل مستمرة في تنظيم الدورات التدريبية وتطوير معاييرها في كافة التخصصات لرفع مستوى كفاءة منتسبيها للقيام بالواجبات الموكلة إليهم .

وأوضح قائد خفر السواحل أن خريجي هذه الدورات والبالغ عددهم 68 فرداً من وزارة الداخلية وقوة دفاع البحرين والحرس الوطني بمثابة الحراس اليقظين والدرع الواقي للوطن ، حيث أصبح لديهم القدرة على التعامل مع كافة التقنيات الحديثة والمتطورة في مجال العلوم البحرية وأساسيات ومهارات الملاحة والإنقاذ والأمن البحري ، بالإضافة إلى اللياقة البدنية والسباحة بجميع أنواعها والغطس والتعريف بإشارات ومعدات الغوص وكيفية استخدامها ، كما تم تدريبهم على مكافحة حرائق السفن ، حيث ساهمت هذه الدورات في إكساب المشاركين المهارات وجميع المقومات لتنفيذ الواجبات خدمة لهذا الوطن العزيز ، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في مجال عملهم .

وفي ختام الحفل قام رئيس الأمن العام بتوزيع الشهادات على الخريجين، وذلك بحضور عدد من كبار الضباط بوزارة الداخلية وضباط قيادة خفر السواحل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً