العدد 3778 - الأربعاء 09 يناير 2013م الموافق 26 صفر 1434هـ

كلينتون تقول ستترك مضمار العمل "لبعض الوقت"

قالت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون يوم الأربعاء إنها ستترك مضمار العمل "لبعض الوقت" حينما تغادر وزارة الخارجية لكن لم يبدر عنها أي تلميح بشأن ما إذا كان من المحتمل أن ترشح نفسها مرة أخرى لمنصب رئيس الولايات المتحدة.

وفي أول تصريحات لها للصحفيين منذ إصابتها بفيروس معوي ادى الى فقدان الوعي وتعرضها لارتجاج في المخ وجلطة دموية الأمر الذي ابعدها عن الانظار قرابة شهر قالت كلينتون إنها تريد ضمان انتقال سلس لمهامها إلى السناتور جون كيري الذي رشحه الرئيس باراك أوباما لخلافتها.

وقالت كلينتون التي عادت للعمل يوم الاثنين عن اخر اسابيع قلائل لها في المنصب "إنه أمر حلو ومر إلى حد ما بالتأكيد" وان لديها "اعلى خبرة استثنائية" كوزيرة للخارجية. وقالت "اتطلع بشدة لأي شيء يمكننا فعله خلال هذه الأساببيع القليلة الأخيرة للحل حيثما امكن ومن ثم ..انجاز انتقال سلس للغاية للسناتور كيري لمواصلة العمل." وعندما سئلت هل الخطوة القادمة لها هي التقاعد ردت بقولها "لا اعلم هل هذه هي الكلمة التي ينبغي أن استخدمها لكنني بالتأكيد سأترك المضمار السريع جدا لبعض الوقت." واصيبت كلينتون بفيروس معوي مطلع ديسمبر كانون الأول ادى إلى تعرضها لجفاف وفقدان الوعي وارتجاج في المخ. وتم تشخيص حالتها على انها مصابة بجلطة دموية وجرى علاجها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:17 ص

      احسن لها ان تربي قطه شيرازيه

      مسكينه كثر ما قالت ايران ايران ، اصبحت مريضه و احسن عمل لها ان تربي قطه شيرازية في البيت

    • زائر 1 | 11:52 م

      صدقتين

      تريد انتقال سلمي ....حلوه ها

اقرأ ايضاً