العدد 3778 - الأربعاء 09 يناير 2013م الموافق 26 صفر 1434هـ

57 قصيدة تنافس لنيل لقب (شاعر الحسين) مساء الجمعة القادم

الوسط – محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

صرّح رئيس اللجنة المنظمة لمسابقة شاعر الحسين التي تقيمها الحسينية المهدية بالبلاد القديم، عبدالجليل الصفار، أن 57 قصيدة سوف تتنافس للظفر بلقب شاعر الحسين وذاك في النسخة الخامسة من المسابقة الشعرية التي ستختتم أعمالها بإقامة الحفل الإلقائي وإعلان النتائج مساء يوم الجمعة ليلة السبت (11 يناير / كانون الثاني 2013) في صالة مسجد الشيخ عمار بمنطقة البلاد القديم.

وأوضح الصفار أن المهرجان الختامي سيتضمن إلقاء القصائد الحائزة على المراكز الستة الأولى، يتخللها تعليق أعضاء لجنة التحكيم، ثم تصويت حضور الحفل على لقب (شاعر الجمهور)، قبل أن يتم إعلان النتائج النهائية، وتكريم الشعراء والشاعرات حتى المركز الثاني عشر، وأخيراً توزيع الجوائز وشهادات التكريم، إضافة إلى جائزة (الشاعر الناشئ) كما سيتم الاحتفاء بإحدى الشخصيات البحرينية ذات النتاج الأدبي والعلمي كضيف شرف، وسيتوّج الحفل بقصيدة شرفية للشاعر الكبير غازي الحداد.

وأوضح الصفار أن الجمهور المشارك سيكون له إسهام في التصويت على شاعره المفضل، كما تنتظره مجموعة من المطبوعات والهدايا.

وكشف الصفار عن أن القصائد المشاركة تنتمي إلى شعراء وشاعرات من سبع دول هي (البحرين، السعودية، الكويت، عمان، العراق، سوريا، لبنان)، وتضم قصائد عمودية وأخرى بنظام التفعيلة وقصيدة النثر.

يذكر أن الحسينية المهدية بالبلاد القديم أطلقت «شاعر الحسين» كمسابقة شعرية حسينية في العام 2008م، وشارك في مهرجانها الرابع 97 شاعراً من الجنسين، منها 24 مشاركة نسائية، ونال الشاعر ياسر عبدالله آل غريب (القطيف) لقب (شاعر الحسين) بقصيدته «موجة من سلالة لا». وتضم لجنة التحكيم نخبة من أساتذة الجامعات والمتخصصين في مجال النقد الأدبي واللسانيات الحديثة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 2:24 م

      شاعر الحسين

      ننتظر المسابقة بشوق
      وننتظر قصيدة شاعرنا الغالي ابو ناصر غازي الحداد

    • زائر 2 | 5:50 ص

      السلام عليك يا ابا عبد الله الحسين

      هنيئا لكم ياشعراء الحسين هل خصص مكان للنساء

    • زائر 3 زائر 2 | 9:09 ص

      مكان خاص للنساء

      يوجد مكان للنساء

اقرأ ايضاً