العدد 3778 - الأربعاء 09 يناير 2013م الموافق 26 صفر 1434هـ

الإماراتي خالد القبيسي يسعى إلى الحفاظ على لقبه في سباق "دنلوب 24 ساعة" على حلبة الأوتودروم في دبي

برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، إنطلقت منافسات الدورة الثامنة من سباق "دنلوب 24 ساعة" بدبي اليوم الخميس (10 يناير/ كانون الثاني 2013) على أرض حلبة الأوتودروم في دبي وتستمر أحداثها على مدى ثلاثة أيام وتختتم يوم 12 يناير/ كانون الثاني الجاري.

وشهد الحدث الذي يقام بتنظيم من وكالة "كريفينتيك" الهولندية بالتعاون مع "دي. إن. آر. تي" و"نادي دبي أوتودروم لرياضة السيارات"، مشاركة دولية واسعة تجلت بحضور 82 فريق من 18 دولة و400 سائق من 41 دولة من جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى 25 صانع عالمي في هذا السباق الذي تسوده عناصر السرعة والإثارة والمتعة.

من جهة، أشاد رئيس نادي الإمارات للسيارات والسياحة، نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات محمد بن سليم ، بالاستعدادات التي جرت لإحتضان سباق "دنلوب 24 ساعة" الذي يعد من أبرز البطولات والأحداث الدولية في عالم سباقات السيارات.

كما رحب بكافة الفرق والسائقين وتمنى للمشاركين التوفيق وإعتلاء منصات التتويج والإستمتاع بطيب الإقامة في ربوع الإمارات.

وقال بن سليم: "رياضة السيارات تواصل إزدهارها في الإمارات وتتطور يوماً بعد يوم، حيث تزخر الدولة بحلبات عالمية وبنى تحتية متطورة تؤهلها لتكون بمثابة وجهة مثالية لكافة سباقات وبطولات عالم رياضة السيارات".

من جهته، يضع حامل اللقب الإماراتي خالد القبيسي من فريق صقور أبوظبي السوداء على متن السيارة "مرسيدس بنز"، والذي كتب التاريخ بحروف من ذهب العام الماضي عندما أصبح أول متسابق إماراتي يفوز باللقب، عينه على لقب سباق "دنلوب 24 ساعة" بدبي ويطمح إلى التحليق باللقب مجدداً على الحلبات الإماراتية.

وقال القبيسي: "كنا نعلم أنّ حظوظنا للفوز باللقب العام الماضي كانت قوية، لكنها كانت مفاجأة كبيرة للجميع عندما صعدنا منصة التتويج وأنا سعيد جداً لذلك. وتشكل لنا البطولة هذا العام تحدياً جديداً، إلا أننا نملك كافة الأسلحة والأدوات والخبرات البشرية لنرفع كأس البطولة عاليا يوم السبت المقبل."

وبدأت جولة التجارب الحرة في صباح اليوم وتستمر حتى الفترة المسائية. ويبدأ السباق في تمام الساعة الثانية من بعد ظهر يوم غد الجمعة وتستمر لمدة 24 ساعة وتنتهي في تمام الساعة الثانية من بعد ظهر يوم السبت المقبل.

يذكر أنّ الدخول لعشاق السرعة والإثارة وجماهير رياضة سباقات السيارات سيكون بالمجان، كما سيكون بإمكانهم الوصول إلى المنصة الرئيسية ومنطقة البادوك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً