العدد 3778 - الأربعاء 09 يناير 2013م الموافق 26 صفر 1434هـ

الأمم المتحدة تعرب عن قلقها لما يجري في العراق

حثت الأمم المتحدة اليوم الخميس(10 يناير / كانون الثاني 2013) الأطراف السياسية في العراق إلى تبني لغة الحوار من أجل تفادي الأزمات.

وقال مارتن كوبلر ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق ، خلال اجتماعه اليوم الخميس برئيس البرلمان العراقي أسامة النجيفي في مقر البرلمان إن " لدى الأمم المتحدة قلق من استمرار الأزمة في العراق وعلى الحكومة الابتعاد عن استخدام العنف ضد المتظاهرين مع وجوب النظر في مطالبهم ومناقشتها بشكل جدي ومثمر".

وأضاف أن "من حق الشعب التظاهر ومطالبة الحكومة بتقديم الخدمات والاهتمام بحقوق الإنسان على أن يكون ذلك ضمن الإطار السلمي والإيجابي وعلى الأطراف السياسية تبني لغة الحوار من اجل تفادي الأزمات".من جانبه ذكر النجيفي أن "المشاكل المتراكمة وغياب الحلول الفعلية وتردي الوضع الخدمي والانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان هو ما دفع مناطق عدة من العراق إلى التظاهر وعلى الأمم المتحدة أن تلعب دورا مهما وفعالا في حلحلة هذه الأزمة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:56 ص

      الحرب الطائفية

      يبدو أن الحرب الطائفية قادمة وستحرق الأخضر واليابس و الخاسر الأكبر من نصيب من أشعلها من التكفيرين.

    • زائر 3 زائر 2 | 9:39 ص

      يوم انقلبت عليهم صارت حرب طائفيه وبتاكل الاخضر واليابس !!!!

      وأعلن خامنئي في خطبة صلاة الجمعة في جامعة طهران ان الثورة في تونس والاحتجاجات الشعبية في مصر هي "بوادر يقظة اسلامية" في العالم مستوحاة من الثورة الاسلامية الايرانية عام 1979.

اقرأ ايضاً