العدد 3779 - الخميس 10 يناير 2013م الموافق 27 صفر 1434هـ

"الصناعة والتجارة": معرض الخريف ينطلق 23 يناير الجاري بمشاركة أكثر من 90 شركة

ينطلق معرض الخريف السنوي 2013 في دورته الرابعة والعشرين فى مملكة البحرين والذي تنظمه ادارة المعارض العربية، في الفترة من 23 وحتى 31 يناير الجاري بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، وذلك برعاية وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو.
ويحظى المعرض بدعم ومساندة كبيرة من وزارة الصناعة والتجارة وهيئة البحرين للمعارض والمؤتمرات مما أدى الى تحقيق نجاح متواصل حيث بلغ عدد العارضين أكثر من 700 شركة عارضة من مختلف دول العالم من خلال حجز المساحة الكلية القصوى المتوفرة لمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.
وقال الرئيس التنفيذي لهيئة المعارض والمؤتمرات حسن جعفر ان أهمية هذا المعرض تأتي لما له من دعم مباشر للاقتصاد الوطني الأمر الذي يؤدي بالفائدة على قطاع الأعمال والقطاع السياحي ويساهم في تنشيط حركة السوق التجارية وتعزيز وترويج مكانة البحرين التجارية كمركز للتجارة وسياحة الإعمال، والمساهمة في تعزيز المنافسة من خلال تقديم أفضل الأسعار وتحفيز المحلات التجارية على تقديم افضل البضائع والسلع الاستهلاكية المختلفة للمتسوقين.
واشار الى انه من المتوقع مشاركة أكثر من 90 شركة بحرينية في معرض الخريف هذا العام، بالإضافة الى المشاركة المتميزة من قبل الحرفيين والأسر المنتجة البحرينية التي تشارك في هذا المعرض كما حدث في العام الماضي حيث لن تفرض عليهم أي رسوم اشتراك كدعم من قبل وزارة الصناعة والتجارة ممثلة في هيئة البحرين للمعارض والمؤتمرات وشركة ادارة المعارض العربية وذلك تشجيعا لهم لتعزيز مشاركتهم ومساهمتهم في هذه الفعالية التجارية.
والجدير بالذكر ان "معرض الخريف" الذي يتمتع بشعبية كبيرة يعد من اكبر المعارض التسويقية في البحرين حيث يستقطب سنويا أعدادا من المتسوقين والزائرين تصل الى حوالي 200 ألف زائر، بما فيه نسبة كبيرة من الزوار من الشقيقة المملكة العربية السعودية والتي تصل في ذروتها الى نسبة 30 %، ويتيح "معرض الخريف" الفرصة للمتسوقين تحت سقف واحد للاطلاع على المنتجات والبضائع المتنوعة من جميع أنحاء العالم.
وأوضح ان هيئة البحرين للمعارض والمؤتمرات وشركة ادارة المعارض العربية تتطلع الى المزيد من النجاح في ظل الأجواء الرائعة التي تعيشها مملكة البحرين، آملين تحقيق النجاح للعارضين والمشاركين والزوار من البحرينيين والمقيمين من داخل وخارج البحرين وتلبية رغباتهم والاستمتاع بجو من المرح والتسوق الشيق.
من جهته قال مدير المبيعات والتسويق في إدارة المعارض العربية فوزي الشهابي ان معرض الخريف الذي يعتبر اكبر معرض سنوي للمنتجات الاستهلاكية شارك فيه أكثر من 700 عارض من 20 دولة والبالغ مساحته 13.300 متر مربع الآلاف من المنتجات الاستهلاكية من كافة أرجاء المعمورة.
وسوف تطرح مختلف المعروضات من السلع والبضائع للبيع خلال مدة المعرض البالغة 9 أيام وتتراوح ما بين المنتجات الغذائية المتخصصة الى الملابس والأزياء والأثاث الى التقنية الحديثة، لعب الأطفال، المنسوجات وغيرها من المنتجات الاستهلاكية المختلفة.
من جهته ذكر مدير المشاريع في إدارة الشركة محمد إبراهيم "ان معرض الخريف هو حدث سنوي يلقي الإقبال الضخم ويقام في جو فريد. والمعرض الآن في عامه الرابع والعشرين ويشهد نجاحا هائلا ولقد تحول مركز المعارض الى سوق تعج بالنشاط والحركة والألوان الزاهية من تجار جاءوا من كافة أرجاء العالم ومعهم أفضل صادرات بلادهم. وتأتي اكبر المجموعات الدولية من العارضين الذين سيجتمعون من أجنحة وطنية خاصة بهم وتضم هذه المجموعات الصين، مصر، الكويت، تركيا، سوريا، دولة الإمارات العربية المتحدة وباكستان".
وبخصوص مواعيد فتح المعرض قال ان المعرض سيشهد 2013 تمديدا لمواعيد فتحه بما يتيح للزوار المزيد من الوقت للتسوق والتجول في أنحائه براحة تامة وسيكون المعرض مفتوحا يوميا من الساعة الثانية عشر بعد الظهر الى الساعة العاشرة مساء وستكون هناك فترات صباحية للسيدات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً