العدد 3779 - الخميس 10 يناير 2013م الموافق 27 صفر 1434هـ

البديل خليل يقود الإمارات للفوز ويطيح بعمان من كأس الخليج

أكملت الإمارات بطلة 2008 مشوارها المثالي في المجموعة الأولى وحرمت عمان من مرافقتها للدور قبل النهائي بعدما هزمتها بهدفين مقابل لا شيء في الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات في بطولة كأس الخليج لكرة القدم اليوم الجمعة (11 يناير / كانون الثاني 2013).

وهز البديل أحمد خليل شباك الحارس العماني مازن الكاسبي مرتين بطريقة رائعة في الدقائق الأخيرة لتحقق الإمارات الفوز الثالث في ثلاث مباريات وتضمن التأهل لقبل النهائي في صدارة المجموعة الأولى.

ورافقت البحرين البلد المضيف التي لم يسبق لها الفوز باللقب الإماراتيين لقبل النهائي بعدما حققت فوزها الأول في البطولة بانتصارها على قطر في المباراة الأخرى بالمجموعة. وتصدرت الامارات المجموعة بتسع نقاط وتلتها البحرين باربع نقاط ثم قطر بثلاث نقاط واخيرا عمان بنقطة واحدة.

وتلقى خليل مهاجم الأهلي تمريرة بينية جميلة قبل سبع دقائق من النهاية في ملعب مدينة خليفة الرياضية بينما ظن العمانيون أنه في مصيدة تسلل. وسدد أفضل لاعب صاعد في آسيا سابقا الكرة بهدوء من أسفل الكاسبي.

وبعد ثلاث دقائق انفرد خليل بالكاسبي ومر منه خارج منطقة الجزاء ثم سدد الكرة بدقة في المرمى. وأنهت عمان الفائزة باللقب في 2009 المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد المدافع حسن مظفر ببطاقة حمراء مباشرة قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الأصلي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً