العدد 3780 - الجمعة 11 يناير 2013م الموافق 28 صفر 1434هـ

جولة جديدة من الجدل حول مشاركة اديبايور في أمم إفريقيا

بدأت الجمعة في لومي جولة جديدة من الجدل حول مشاركة النجم التوغولي ايمانويل اديبايور مع منتخب بلاده في نهائيات امم افريقيا التاسعة والعشرين لكرة القدم في جنوب افريقيا من 19 كانون الثاني/يناير الى 10 شباط/فبراير، على خلفية مقال نشرته صحيفة "ليكيب" الفرنسية.

وحسب الصحيفة، ابلغ مهاجم توتنهام الانكليزي الاربعاء المدرب الفرنسي ديدييه سيكس انه "لن يشارك في النهاية في امم افريقيا".
وكتبت الصحيفة "اديبايور هو بالفعل ضمن لائحة اللاعبين ال23 التي اعلنها الاتحاد التوغولي. لكن هذه القائمة هي المشكلة لانها ليست تلك التي قدمها سيكس للاتحاد التوغولي، وازاء هذا الامر قرر اديبايور عدم المشاركة".
وقال رئيس الاتحاد التوغولي غابرييل اييمي انه "فوجئ" لان اديبايور "اكد صراحة انه سيشارك في البطولة"، كاشفا انه الح على المدرب سيكس بان "يكون اديبايور والحارس كوسي اغاسا ضمن قائمة اللاعبين ال23".
يذكر ان اديبايور اوقف مسيرته الدولية في الاول من كانون الاول/ديسمبر الماضي، وندد حينها ب"الجو غير الصحي الذي يسود في عش الصفور" وبالبرنامج الاستعدادي "الذي لا يبشر بمستوى جيد في امم افريقيا".
من جانبه، ترك الحارس اغاسا (ريمس الفرنسي) شكوكا حول مشاركته متذرعا بالاصابة.
وأعلن الاتحاد التوغولي الثلثاء عودة اديبايور الى المنتخب بعد مفاوضات قام بها الاتحاد قبل ايام والحكومة وبشكل خاص رئيس الجمهورية فوري غناسينغبيه من اجل اقناعه بالعودة عن قراره والمشاركة في البطولة القارية، وأكد ذلك ناديه توتنهام في اليوم التالي الاربعاء.
وتلعب غانا في المجموعة الرابعة التي تجمع الى جانبها 3 منتخبات احرزت اللقب مرة واحدة وعلى ارضها هي الجزائر (1990) وساحل العاج (1992) وتونس (2004).

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً