العدد 3780 - الجمعة 11 يناير 2013م الموافق 28 صفر 1434هـ

قمة خليجية تقليدية تجتذب الاضواء مع ختام مرحلة المجموعات

ستجتذب مباراة قمة تقليدية في كأس الخليج لكرة القدم الاضواء اليوم السبت حين تلتقي الكويت البطلة وصاحبة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب مع غريمتها السعودية على بطاقة التأهل الثانية للدور قبل النهائي في اليوم الختامي لمرحلة المجموعات.

وضمن العراق بالفعل مكانه في المربع الذهبي بعد انتصارين متتاليين على العملاقين الخليجيين في المجموعة الثانية وسيحتاج لنقطة واحدة من مباراته أمام اليمن متذيل الترتيب ليضمن الفوز بالصدارة.

ويعني ذلك أن مكافأة نيل بطاقة التأهل الثانية ستكون مواجهة أمام الامارات التي اضاءت البطولة الاقليمية العريقة بعروض قوية وثلاثة انتصارات متتالية في المجموعة الأولى منحتها الصدارة بعلامة نجاح كاملة.

ولتفوقها بفارق هدف واحد ستحتاج الكويت - التي تمتلك ثلاث نقاط مثل السعودية - الى التعادل فقط لتحتل المركز الثاني وراء العراق بينما سيتعين على السعوديين الفوز للصعود.

ويقول فرانك ريكارد مدرب السعودية انه يشعر بارتياح لأن فريقه ليس أمامه سوى الفوز وقال في مؤتمر صحفي أمس الجمعة "من الصعب على أي مدرب أن يلعب بفرصتين ويكون مشتتا بعض الشيء لكن بالنسبة لنا... الفوز الذي لا بديل عنه."

ومع ذلك يعتقد جوران توفجيتش مدرب الكويت بأن الضغوط ستكون أكبر على السعودية. وقال المدرب الصربي للصحفيين "السعودية منتخب قوي والضغط سيكون عليهم أكبر بسبب فارق الأهداف لكن هذا لا يعني أننا سنلعب بأسلوب دفاعي."

وفي حالة استثنائية قد يفقد العراق صدارة المجموعة الثانية في الجولة الأخيرة.

وسيحدث ذلك اذا انتهت مباراة الكويت ضد السعودية بفوز احدهما واللقاء الثاني بخسارة العراق أمام اليمن بنتائج تعوض فارق الأهداف الذي يتقدم به العراقيون.

ويبلغ فارق الأهداف عند العراق زائد ثلاثة وهو ما يزيد بهدفين على الكويت وبثلاثة أهداف على السعودية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً