العدد 3780 - الجمعة 11 يناير 2013م الموافق 28 صفر 1434هـ

"الكهرباء والماء": التوقيع على عقدين بقيمة 22 مليون دينار لتطوير شبكات المياه

المنامة – هيئة الكهرباء والماء 

تحديث: 12 مايو 2017

وقع الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء الشيخ نواف بن إبراهيم آل خليفة صباح يوم الخميس (10 يناير/ كانون الثاني 2013) بمقر الهيئة على عقدين بقيمة إجمالية قدرها 22,1 مليون دينار بحريني تقريباً مع احدى الشركات المنفذة لمشاريع تطوير شبكات نقل المياه.

ووقعت الهية مع شركة بانوراما للمقاولات والخدمات الهندسية عقد بقيمة إجمالية قدرها 6,473,906.670 ديناراً؛ إذ تقوم الشركة بموجب هذا العقد إنشاء خزانان أرضيان سعة 20 مليون غالون. إضافة إلى بعض الأعمال المرافقة في محطة الدور للضخ.

كما وقعت مع شركة بانوراما للمقاولات والخدمات الهندسية عقد بقيمة إجمالية قدرها 15,625,000.000 ديناراً؛ إذ تقوم الشركة بموجب هذا العقد إنشاء مجموعة خزانات علوية في عدد من المحطات، منها خزان علوي سعة 1,5 مليون جالون في محطة الرفاع الغربي للخلط وخزان علوي سعة 1 مليون جالون في كل من محطة الهملة لتوزيع المياه ومحطة هورة عالي لتوزيع المياه ومحطة عراد لتوزيع المياه ومحطة الحورة لتوزيع المياه ومحطة السلمانية لخلط المياه.

وقالت الهيئة إن ذلك "يندرج ضمن أعمال المرحلة الثانية لمشروع تطوير شبكات نقل المياه للسنوات 2009 – 2012؛ إذ يعتبر المشروع الأضخم على مستوى مشاريع نقل المياه في المملكة من حيث الحجم والامتداد الجغرافي والكلفة.

ويشتمل المشروع على مد خطوط وبناء محطات جديدة لنقل المياه لتمكين الهيئة من نقل وتوزيع 48 مليون غالون من المياه التي سيتم إنتاجها في المرحلة الأولى للمحطة التي تبنيها شركة الدور للطاقة والماء؛ إذ يضم المشروع إنشاء 9 محطات ضخ وتوزيع جديدة وتوسعة وإعادة تأهيل 12 محطة قائمة، إضافة إلى زيادة الطاقة التخزينية ما قدره 219 مليون غالون؛ أي بزيادة 70 في المئة وذلك بإنشاء خزانات أرضية وعلوية، ومد خطوط لنقل المياه بطول 135 كيلومتراً تمتد من محطة شركة الدور للطاقة والماء في المحافظة الجنوبية، وصولاً إلى ضاحية السيف بمحافظة العاصمة والمدينة الشمالية في المحافظة الشمالية، مروراً بالمحافظة الوسطى بزيادة 45 في المئة. كما يضم المشروع استكمال أعمال ما بعد مشروع الحد - المرحلة الثالثة، واستبدال بعض خطوط نقل المياه القديمة في محافظات المحرق والعاصمة والوسطى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:09 ص

      .

      اكو بيزات اكثر .مطلوب تقسيم عادل للثروة العامة بقبول شامل وكامل لكل من ارادا بطيب بشرط أن لا يضرا ايا كان ... نعم الواجب تجنّب الاخطاء دائما دائما ، وتجنّب . ولكن مطلوب أيضا الالتفات الى الاموال ، بالسلامة . وحفظ كل شيء بالتسلل السلامي وما قل ايضا ، مع انه في عالم آخر . وكل العوالم لا يمكن أن تخرج عن منظومة المهم ، وهو تجنب الاخطاء . مرحبا السلام علـــيكم

اقرأ ايضاً