العدد 3780 - الجمعة 11 يناير 2013م الموافق 28 صفر 1434هـ

فيدرر واثق من فرصه في أستراليا المفتوحة رغم عدم اختباره

أكد النجم السويسري روجيه فيدرر أنه لا يساوره أي قلق قبل مشاركته في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس التي تنطلق منافساتها بعد غد الاثنين رغم أنه لم يخض أي مباريات تنافسية منذ الموسم الماضي.

بل إن النجم الحائز على 17 لقبا ببطولات الجراند سلام والذي يسعى لإحراز لقبه الخامس في ملبورن واثق تماما من أن نظامه التدريبي المكثف الذي أجراه في دبي وملبورن كفيل بأن يقوده إلى بداية سريعة في أستراليا المفتوحة التي تنتظره فيها مباراة صعبة بالدور الأول أمام الفرنسي بينوا باير.

وكان فيدرر قام برحلة استعراضية مربحة إلى أمريكا الجنوبية الشهر الماضي ، ولكنه لم يخض أي بطولة رسمية استعدادا لانطلاقته في ملبورن.

وقال فيدرر (31 عاما) اليوم السبت (12 يناير/ كانون الثاني 2013): "حظيت بقدر كبير من الاسترخاء خلال الشهر ونصف الشهر الماضين .. فقد كان كل تركيزي منصبا على الاستعداد الذهني والبدني وحسب".

وأضاف: "ذهبت إلى أمريكا الجنوبية ولعبت بعض المباريات هناك مما كان مفيدا بالنسبة لي ، لأنني لم أخض أي بطولات قبل هذه البطولة".

وتابع فيدرر: "أشعر أنني بحالة جيدة حاليا. وصلت مبكرا هذه المرة ، قبل يومين أو ثلاثة عن المرات السابقة ، وهو ما يعتبر جيدا قبل بطولات الجراند سلام أحيانا".

ويعتبر فيدرر إلى جانب حامل اللقب الصربي نوفاك ديوكوفيتش والبريطاني آندي موراي هم المرشحون الأبرز لإحراز اللقب في ملبورن هذا العام مع استمرار غياب النجم الأسباني رافاييل نادال عن الملاعب للشهر السابع بسبب الإصابة والمرض.

وأكد فيدرر أنه سواء بخوض مباريات أو عدمه فإن استعداده لأي بطولة لا يتأثر بهذه الأمور.

وقال فيدرر: "لقد فعلت هذا الأمر بعدة طرق مختلفة في أوقات سابقة. فقد أخذت عطلات عقب بطولة ويمبلدون ولم أخض سوى بطولة واحدة قبل أمريكا المفتوحة وخاطرت بإمكانية التعرض للهزيمة بالدور الأول".

وأضاف: "أما هنا ، فقد تعمدت عدم خوض أي بطولات استعدادية لكي أحتفظ بنضارتي لبداية البطولة ، على أمل المضي قدما للمراحل المتقدمة بالبطولة. هذا هو هدفي".

وتابع اللاعب السويسري: "أحيانا يكون من الجيد أن تقوم بالأمور بطريقة مختلفة عما تفعل كل عام ، وإلا فإنك ستشعر وكأنك في تجربة مكررة وهذا ليس جيدا دائما".

وأكد فيدرر الحائز على أكبر رصيد من ألقاب الجراند سلام عن أي لاعب آخر في التاريخ أنه قادر على جعل أي حصة تدريبية تبدو مثل المباراة الحقيقية.

وقال: "بالتأكيد قد تشعر بضغط أكبر قبل مباراة الدور الأول ولكنني أتمتع بخبرة كبيرة .. فعندما ألعب جيدا في التدريبات ، أعرف في سني هذا مستواي الحقيقي. وبالتالي فلن أواجه العديد من المفاجآت غير السارة لأن الكثير يعتمد على مضربك. فأنت ترسل وتتحرك بطريقتك وهذا الأمر لا يستطيع أحد انتزاعه منك".

وأضاف: "لا يتوقف العام أبدا وإنما يبدأ من جديد ، فأنا لم أغب عن الملاعب ستة أشهر. إنني مستعد للمنافسة ومتحفز لها. وهذا ما يسيطر على تفكيري حاليا".

وكان ديوكوفيتش بلغ نهائي بطولة كأس هوبمان للفرق المختلطة الأسبوع الماضي عقب مشاركته في بطولة أبو ظبي الاستعراضية بينما أحرز موراي لقب بطولة بريسبين الأسبوع الماضي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً