العدد 3780 - الجمعة 11 يناير 2013م الموافق 28 صفر 1434هـ

إسلاميون: تدخل فرنسا في مالي سيعرض مواطنيها للخطر

قال متحدث باسم جماعة أنصار الدين الإسلامية المتمردة اليوم السبت (12 يناير/ كانون الثاني 2013) إن تدخل الجيش الفرنسي ضد المقاتلين الإسلاميين في شمال مالي سيعرض المواطنين الفرنسيين للخطر بمن فيهم الرهائن.

وقال سنده ولد بوعمامة المتحدث باسم الجماعة لرويترز "ستكون هناك عواقب ليس على الرهائن الفرنسيين فقط بل جميع المواطنين الفرنسيين أينما وجدوا في العالم الإسلامي."

وأضاف قائلا "سنستمر في المقاومة والدفاع عن أنفسنا. ونحن على استعداد للقتال حتى الموت." وتتخذ جماعة أنصار الدين من مدينة تمبكتو التاريخية معقلا لها وهي حليف مقرب إلى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي -فرع القاعدة في شمال إفريقيا- الذي يقاتل أيضا القوات المالية المدعومة بسلاح الجو الفرنسي.

ويحتجز تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي وحلفاؤه ثمانية مواطنين فرنسيين في منطقة الساحل التي يقطنها عدد قليل من السكان عقب سلسلة من عمليات الخطف. وقال بوعمامة "الرهائن يواجهون الموت.. ويبدو أن (الرئيس الفرنسي) فرنسوا أولوند يتمنى موت الرهائن. لقد اختار الحرب ولهذا فان الرهائن سيقتلون بدلا من التفاوض بشأنهم." وفي تسجيل مصور بث على الانترنت في وقت سابق حث متحدث باسم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي فرنسا على إعادة النظر في تدخلها. وقال عبد الله الشنقيطي "الأمر لا يزال بأيديكم فعليكم أن تكفوا عنا شركم وأن تحكموا على أيدي سفهائكم وإلا فإنكم تحفرون قبور أبنائكم بأيديكم وتلقون بهم إلى الجحيم." ونصحت وزارة الخارجية الفرنسية امس الجمعة المواطنين الفرنسيين المقيمين في مالي وعددهم 6000 بمغادرة البلاد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً