العدد 3782 - الأحد 13 يناير 2013م الموافق 01 ربيع الاول 1434هـ

تسريح موظفين من بلدي «العاصمة» بعد إرجاع آخرين في «الشمالية»

بلدي «العاصمة» يسرِّح موظفين بعد انتهاء مدة العقود المؤقتة - تصوير : عقيل الفردان
بلدي «العاصمة» يسرِّح موظفين بعد انتهاء مدة العقود المؤقتة - تصوير : عقيل الفردان

سلمت بلدية العاصمة رئيس المجلس البلدي مجيد ميلاد خطاباً تضمن معلومات تفيد بتسريح عدد من موظفي أمانة سر المجلس المؤقتين عن الخدمة نظراً لانتهاء عقودهم، وذلك بعد أن أرجعت بلدية الشمالية موظفين آخرين تم تسريحهم عن العمل بموجب توجيهات من وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي لمدير عام البلدي يوسف الغتم.

وتضمن الخطاب الوارد من مدير عام بلدية العاصمة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة أن 3 موظفين (فنيين إداريين) شارفت عقودهم المؤقتة على الانتهاء، ولذلك لزم إحاطة المجلس وإعلامه بالموضوع، وكان ذلك في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2012.

ونقل الموظفون المسرحون من الخدمة أنهم للتوّ عادوا للعمل بعد أن تم فصلهم من العمل إبان فترة السلامة الوطنية في العام 2011، مشيرين إلى أنه تم فصلهم لمدة عشرة أشهر، مبينين بأنه تم فصل 6 موظفين، إلا أنه تم إعادة 3 فقط وذلك لإتمام عقد العمل المؤقت، إذ إنه بقي على انتهاء العقد خمسة أشهر و15 يوماً.

وأوضح الموظفون المسرحون بأنه بعد عودتهم للعمل أكد لهم الوزير والمدير العام وجميع المسئولين بأنه سيتم تسكين مساعدي الأعضاء على الهيكل التنظيمي الجديد للمجلس البلدي، فور الإعلان عن الهيكل التنظيمي الجديد.

وأشار الموظفين إلى أنه على رغم من الوعود التي أطلقها المسئولون، إلا أنه تم إنهاء خدماتهم ولم يتم تثبيتهم وإنهاء العقود المؤقتة كما تم وعدهم.

ولفت الموظفين إلى أنهم استلموا وظائفهم منذ عام 2008، إذ تم توظيف 6 موظفين وجميعهم فصلوا خلال فترة السلامة الوطنية، مبينين بأنه تم إرجاع فقط 3 من الموظفين، في الوقت الذي لم يرجع فيه الباقي على رغم أن عقودهم المؤقتة لم تنتهِ.

وذكر الموظفون أن نائب رئيس المجلس البلدي لبلدية المنامة محمد عبدالله منصور كان قد أرسل خطاباً بتاريخ 1 نوفمبر 2012 وذلك قبل انتهاء العقود المؤقتة للموظفين لوزير شئون البلديات والتخطيط العمراني يطالب فيها بتسكين مساعدي الأعضاء على الهيكل التنظيمي الجديد للمجلس البلدي، مطالباً فيها بتسكين مساعدي الأعضاء، مؤكداً أنه في حال عدم تسكينهم على الهيكل التنظيمي الجديد للمجلس البلدي فإن المجلس سيخسر خبرتهم السابقة كموظفين فضلاً عن تضررهم نتيجة ارتباطهم بعدة التزامات مالية.

وطالب منصور في خطابه الوزير بمخاطبة ديوان الخدمة المدنية لتثبيت الموظفين على الهيكل الجديد المعتمد مؤخراً، وذلك في ضوء توجيهات الحكومة بإنهاء العقود المؤقتة للبحرينيين في حال الحاجة إليهم ووجود شواغر على هياكل مؤسساتهم الحكومية.

وطالب الموظفون بإعادتهم للعمل وتثبيتهم، أو يتم إرجاعهم للعمل بالعقود المؤقتة لحين انتهاء إجراءات التثبيت، مطالبين المجلس بتعليق عمله كما قام مجلس بلدي الشمالية وذلك احتجاجاً على فصل من انتهى عقد عمله.

وقد طالب عضو الدائرة الثالثة محمد الحواج وزير شئون البلديات والتخطيط العمران جمعة الكعبي بالإسراع في تجديد عقود الموظفين المؤقتين الموقوفين من بلدية العاصمة، وعددهم 5 أشخاص، وذلك على غرار ما وجه إليه في بلدي المنطقة الشمالية خلال الأسبوع الماضي.

وأوضح الحواج أنه تم الاتفاق مع الوكيل المساعد لوزارة العمل محمد الأنصاري بمتابعة الموضوع من جانب وزير العمل وكذلك وزير شئون البلديات لحل موضوعهم، وإرجاعهم إلى أعمالهم في أسرع وقت ممكن حيث إنهم مساعدون لنصف أعضاء المجلس المكون من 8 أعضاء وكذلك لمهندس في المجلس.

تسخة من الخطاب الذي تلقاه ميلاد بتسريح عدد  من موظفي المجلس المؤقتين
تسخة من الخطاب الذي تلقاه ميلاد بتسريح عدد من موظفي المجلس المؤقتين

العدد 3782 - الأحد 13 يناير 2013م الموافق 01 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 4:40 ص

      التوظيف

      يتم فصل الكفاءات وتوظيف من ليس لديهم مؤهلات في افضل الوظائف الحكومية .. فقط لاسباب طائفية ..الله كريم ..

    • زائر 6 | 4:33 ص

      عقد مؤقت وانتهى وين المشكله

      ليش تقولون فصلوكم انتوا انتهى عقدكم

    • زائر 8 زائر 6 | 5:45 ص

      لماذا يا طائفيون أجيبوا ؟

      لماذا يجري هذا الاجراء فقط على الشيعة والآن بالتحديد ؟؟ولكم في الشمالية خير دليل فصلوا كلهم وفي اليوم الآخرى رجع السنة فقط ؟ ماذا تسمونهم يا طائفيون

    • زائر 10 زائر 6 | 8:13 ص

      الله يعطيك

      الله يعيشك مثل ما عاشوا وتلقى كلام مثل ردك عليهم حزتها

    • زائر 11 زائر 6 | 8:42 ص

      ليش يمشي هذا الموضوع على ناس وناس

      ولك في الشمالية خير مثال

    • زائر 4 | 1:42 ص

      لا أنسانية في القرار

      حينما لا تكن المواطنه هي اساس التعامل مع الواطنين يحدث مثل هذه الأمور الطائفية .حينما يريدون كسر شوكتكم فأنهم يتجهون الى قطع أرزاقكم

    • زائر 2 | 1:05 ص

      المؤقتون في الشمالية والمنامة هم ضحية

      تعديل وتصحيح : المؤقتون في بلدية المنطقة الشمالية إلى الآن لم يرجعوا وما زالوا يعانون

    • زائر 3 زائر 2 | 1:14 ص

      حسب علمي أن أرجعوا لمدة 3 أشهر وفصلوا قانونيا بعدما فصلوا تعسفيا

      وبقية المؤقتون سيفصل كلا حسب عقده
      يا منتقم
      أما من تم توظيفهم عام 2011م أيام السلامة الوطنية فتم توظيفهم مباشرة توظيف دائم وأخذوا كل وظائف المؤقتيين فلهذا حجة المسئؤلين بعدم تجديد العقود هو انه لا يوجد كادر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!
      كلمة واحدة فقط سنوقف كل من شجع وساهم وعمل في فصل أخواننا يوم القيامة وهناك سيحاسب وكفى إلا ان يعلن التوبة

    • زائر 1 | 11:44 م

      مها

      لا تزعلون هذى تكتيك جديد علشان يكون فى توازن يقومون بتسريح من جهه وتوضيف من جهه يعنى يسكتون بعضهم على حساب البعض الاخر وبهالطريقه يخففون من الميزانيه وما يقوم الكل عليهم مره وحده شى حلو

    • زائر 9 زائر 1 | 5:49 ص

      لاتكتيك ولا شي...سأذكّركم

      في يوم الغد سيت توقيف المجلس البلدي وسيتم إرجاع المؤقتيين في المجلس
      لكن المؤقتون الشيعة الذين ينتظرون دورهم في الفصل في الجهاز التنفيذي في الوسطى والشمالية والمنامة من لهم ؟؟

اقرأ ايضاً