العدد 3782 - الأحد 13 يناير 2013م الموافق 01 ربيع الاول 1434هـ

النقابة الوطنية لعمال «طيران الخليج»: عملية الفصل ستعتبر الأكبر من نوعها في سوق العمل

المحرق - النقابة الوطنية لعمال طيران الخليج 

13 يناير 2013

ناشد رئيس النقابة الوطنية لعمال طيران الخليج أحمد كويتي رئيس مجلس إدارة ممتلكات الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة بالنظر في موضوع العمالة من أبناء الوطن وما ستؤول إليه الأمور إذا اضطرت الشركة لتسريحهم والاستغناء عن خدماتهم وما هي الأضرار المترتبة على أسرهم وعوائلهم، مؤكداً أن النقابة الوطنية قلقة بشأن خطة إعادة الهيكلة للشركة التي طرحتها الإدارة وخصوصاً في الجزء المتعلق بتقليص العمالة الوطنية.

وأضاف: «إن وجود عملية فصل بهذا الحجم تعتبر أكبر عملية من نوعها في سوق العمل بمملكة البحرين، ما ينذر بظاهرة خطيرة تدفع بالعديد من المواطنين للوقوع تحت خط الفقر إن لم تكن ضمن دراسة وافية تراعي حقوق كل الأطراف ويكون الطرف العمالي طرفاً أساسياً فيها لحفظ حقوق العمال ومكتسباتهم. وأوضح في بيان له أمس (الأحد) أن مثل هذه القضايا العمالية يجب أن تحل بعيداً عن التجاذبات السياسية وتدخل الجمعيات، وأنه يجب على أطراف الإنتاج الثلاثة المتمثلين في إدارة الشركة ووزارة العمل وممثلي العمال إلى الجلوس على طاولة واحدة للمفاوضة والوصول للحل الأمثل الذي يرضي جميع الأطراف.

وشكر مساعي وزارة العمل ومبادرة الوكيل المساعد لشئون العمل محمد الأنصاري بجمع الأطراف الثلاثة على طاولة المفاوضات، وقال: «في بادرة لإبداء حسن النوايا قام مجلس إدارة النقابة الوطنية بتعليق أي فعاليات من شأنها أن تؤثر على الوصول لحلول فيها الكثير لمصلحة الموظفين والعاملين بالشركة».

وأفاد كويتي بأن نقابتهم لم تشارك في الندوة التي أقيمت في نادي العروبة في الأسبوع الماضي، وذلك بعد الوعود التي أخذتها النقابة من الوكيل المساعد لشئون العمل بتنظيم لقاء يجمع ممثلي العمال وإدارة الشركة ووزارة العمل في الأسبوع الجاري، وعلى ضوئه سيتضح توجه إدارة الشركة في خطة إعادة الهيكلة. وأضاف: «إن النقابة الوطنية قد طرحت رؤاها حول برنامج تقاعدي يكون اختياري للعاملين على إدارة الشركة يكون بديلاً عن البرنامج الذي طرحته سابقاً، والذي أدى إلى حدوث موجة غضب رافضة وامتعاض شديد من قبل الموظفين والعاملين».

وبين أن النقابة على يقين تام بأن أصحاب القرار في الشركة سيسعون لامتصاص هذه الموجه الرافضة من الغضب والجلوس مع ممثلي العمال للخروج من هذه الأزمة التي تعصف بالشركة.

وأكد أن النقابة الوطنية إذ تقدر موقف الشركة المالي والصعوبات والتحديات التي تواجهها لضمان الاستمرارية، تطالب كل من مجلسي النواب والشورى بتخفيف الضغوطات على الإدارة التنفيذية التي أثرت سلباً عليها وأجبرتها على طرح مثل هذا البرنامج التقاعدي الذي لا يليق بأي مواطن بحريني.

العدد 3782 - الأحد 13 يناير 2013م الموافق 01 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 10:47 ص

      مع من تتكلم؟

      لا تحاولوا فالقربة مقضوضه هل تعلم بأن كل من لجأ للقضاء في قضايا عمالية قامت الشركة بتوقيف امتيازات التذاكر عنهم وبقرار من مجلس الإدارة بان كل من لجأ إلى القضاء توقف عنه التذاكر بالرغم من أن شركة طيران الخليج حكوميه تخبط مجلس الإدارة يتحمله المواطن المسكين وما زال التخبط متواصلا... قلبي معكم يا موظفين

    • زائر 4 | 3:48 ص

      التسريح والمأساة

      المشكلة ان معظم الموظفيين مديونون وسيتجررون في المحاكم مع البنوك. التسريح يعني المأساة بالنسبة للبحريني اذا لم يلطف الله.

    • زائر 1 | 11:23 م

      مواطن

      هذا البلد الوحيد الذى لا يهتم لشعبه و هناك من يفضل ان يراه فقيرا و ضعيفا حتى يستطيع السيطره عليه ولكنهم لا يعلمون ان الضغط يسبب الانفجار ولعلمكم هذا الشعب ذكى والبحرينى يستطيع ان يقوم باى عمل افضل من غيره فى دول الخليج مثال على ذلك انظرو من يقوم بتصليح السيارات فى البلد

اقرأ ايضاً