العدد 3782 - الأحد 13 يناير 2013م الموافق 01 ربيع الاول 1434هـ

«نقابات قطاع الإنشاء»: على النواب التركيز على ما يفيد عمال البحرين

الوسط - محرر الشئون المحلية 

13 يناير 2013

عبّرت نقابات قطاع الإنشاء والبناء الأعضاء في الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين عن استغرابها من الهجوم المتكرر الذي يقوم به بعض النواب على الاتحاد العام.

وقالت في بيان لها أمس الأحد (13 يناير/ كانون الثاني 2013): «إن هؤلاء النواب مرة يطالبون بحل الاتحاد ومرة يطالبون بالرقابة على أمواله وكأن البلد خلت من المشكلات وانتهت مهام النواب ولم يبقَ إلا الاتحاد العام لكي يهاجموه وكأن الاتحاد العام هو الجهة الوحيدة التي تستلم الدعم الحكومي».

ودعت نقابات البناء والإنشاء النواب إلى التركيز على ما يفيد عمال البحرين من تحسين لشروط عملهم وظروف عملهم، بما في ذلك أوضاع عمل وسكن العمال المهاجرين بدلاً من شغل وقتهم الثمين كسلطة تشريعية بمهاجمة الاتحاد العام.

وأشارت نقابات البناء والإنشاء بوصفها تعمل في القطاع الأكبر تشغيلاً للعمال المهاجرين إلى أن «هؤلاء العمال يعيشون أسوأ الأوضاع في العمل والمعيشة والسكن، وعلى وزارة العمل وهيئة سوق العمل والبرلمان مسئولية الرقابة على ظروف عملهم وسكنهم لتتوفر على شروط العمل والسكن اللائق». وتقدمت بأحرّ التعازي لذوي العمال المفقودين الذين راحوا ضحية الإهمال وجشع المستغلين وعدم وجود التشريعات الرادعة لمن يستغل العمال المهاجرين ويسكنهم أو يشغلهم في ظروف غير إنسانية.

العدد 3782 - الأحد 13 يناير 2013م الموافق 01 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً