العدد 3782 - الأحد 13 يناير 2013م الموافق 01 ربيع الاول 1434هـ

إرجاء قضية استئناف بواقعة ما عرف بـ «راية العز»

أرجأت محكمة الاستئناف العليا برئاسة القاضي عيسى الكعبي وأمانة سر محمود الودياني استئناف ما عرف بقضية «راية العز» والذي قضت فيه المحكمة الكبرى الجنائية بتاريخ 11 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012 بالسجن لمدة خمس سنوات لتسعة عشر متهماً والبراءة لتسعة آخرين.

وقد حددت المحكمة 18 فبراير/ شباط 2013 موعداً لحضور المستأنفين الذين لم يحضروا وتقديم المرافعات الدفاعية لمن لم يقدّمها من محاميي المتهمين.

وقد حضر مع المتهمين عدد من المحامين والمحاميات ومن بينهم طلال شعبان، حسن حيدر، زهراء مسعود، فاطمة خليفة، وجيهة علي، زينب محمد، علي عبدالحسين، محمد علي، إذ طلب الحضور ندب خبير للتزوير والتزييف للكشف عن إن كان المتهمون قد وقعوا على الاعترافات بصورة طبيعية أو تحت التهديد المعنوي والنفسي، كما طلب محامياً للتأكد من النادي الأهلي إن كان المستأنف متواجداً في النادي من عدمه وقت وقوع الحادثة، كما تقدم عدد من الحاضرين بمذكرات طلبوا من خلالها براءة موكليهم.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهمين بأنهم في 23 و30 ديسمبر/ كانون الأول 2011 بدائرة أمن المحافظة الوسطى اشتركوا في تجمهر في مكان عام مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام وارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات والتعدي على قوات الشرطة باستعمال القوة والعنف، وقد وقعت منهم تنفيذاً للغرض المقصود من التجمهر، مع علمهم به، الجرائم الآتية:-

أولاً: شرعوا وآخرين مجهولين في قتل المجني عليهم أفراد الشرطة عمداً مع سبق الإصرار والترصد وذلك أثناء وبسبب تأديتهم لوظيفتهم بأن عقدوا العزم وبيّتوا النية على قتل من يصلون إليه من أفراد قوات حفظ النظام المتمركزة بصفة مستمرة في مكانها المعلوم لديهم وأعدّوا لذلك أدوات قاتلة وهي الزجاجات الحارقة سريعة الاشتعال وكمنوا لهم على مقربة من مكان تمركزهم حتى تحيّنوا اللحظة المناسبة فباغتوهم بإلقاء الزجاجات الحارقة ومغادرتهم المكان على وجه السرعة وذلك على النحو المبين في الأوراق.

وقد اقترنت تلك الجريمة وارتبطت بجرائم أخرى هي أنهم في الزمان والمكان ذاتهما سالف الذكر:-

1 - أشعلوا عمداً وآخرين مجهولين حريقاً في دورية الشرطة (3588) المبينة الوصف والنوع بالأوراق والمملوكة لوزارة الداخلية وكان من شأن ذلك الحريق تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر وذلك على النحو المبين في الأوراق.

2 - سرقوا وآخرين مجهولين المنقولات المبينة النوع والوصف بالمحضر والمملوك لوزارة الداخلية وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

ثانياً: حازوا وأحرزوا وآخرين مجهولين عبوات قابلة للاشتعال (مولوتوف) بقصد استخدامها لتعريض حياة الأشخاص والأموال الخاصة والعامة للخطر.

العدد 3782 - الأحد 13 يناير 2013م الموافق 01 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً