العدد 3782 - الأحد 13 يناير 2013م الموافق 01 ربيع الاول 1434هـ

النائب صالح يدعو لتحسين أوضاع كادر الأطباء الاستشاريين

دعا النائب جمال صالح إلى ضرورة الاهتمام بأوضاع الأطباء الاستشاريين باعتبارهم من ركائز النظام الصحي في البحرين، مبيناً أنه آن الأوان لتعديل أوضاع كادر الأطباء الاستشاريين في سبيل رفع مستواهم المعيشي بما يتلاءم مع مستوى الأطباء في دول الخليج، خاصة أن المسئولية القانونية للطبيب الاستشاري عالية، وأنه يضطلع بمهمات تدريبية وقيادية متعددة لا يضطلع بها الأطباء الآخرون، في حين إن مزايا كادر الأطباء الاستشاريين الحالي لا تلبي طموحهم، مما قد ينعكس على جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى حالياً.

وقال: «إن رواتب ومزايا وأوضاع الأطباء الاستشاريين يجب أن تعدل حتى تجذب الكوادر الطبية الحالية والجديدة، وحتى لا يؤثر استمرار الوضع الحالي سلباً على مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في البحرين وعدم تلقيهم الخدمات المطلوبة على الوجه الأمثل».

وأضاف: «يجب أن يقترن تحسين الكادر بتطوير التعليم الطبي المستمر وتفعيل مشاركة الأطباء فيه، فهو يعتبر مطلب أساسي لتطوير الحياة المهنية للأطباء وللمحافظة على كفاءتهم اللازمة لممارسة المهنة، وللاستمرار في تطوير المعرفة العلمية والعملية مما يعزز قدراتهم ويلبي احتياجات المرضى».

وأكد أهمية تشجيع الأطباء على القيام بالبحث العلمي لما له من أثر في رقي العلوم الطبية وتوجيه العلاجات الناجعة لمختلف الأمراض التي يعاني منها مجتمعاتنا وتختلف بها عن غيرها من المجتمعات المصدرة للمعرفة الطبية.

وأنه من الواجب تقديم الدعم والمساندة وتوفير الميزانية الكافية للقيام بالأبحاث الهادفة التي تخدم المرضى والأصحاء من المواطنين والمقيمين في البحرين.

العدد 3782 - الأحد 13 يناير 2013م الموافق 01 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:56 ص

      الاستشاريين

      ايهم//// اللذين في السجن او المفصولين او المجلوبين من الخارج
      حدد ايهم بالضب لكي نجاوبك

اقرأ ايضاً