العدد 3782 - الأحد 13 يناير 2013م الموافق 01 ربيع الاول 1434هـ

ندى: اقتحمنا الرياضة في «خليجي 21» وأتمنى الكأس بحرينية ويعجبني الريال والمحرق

مذيعة «سكاي نيوز» الجديدة تتواجد لثالث مرة في دورات الخليج

تتميز بطولة كأس «خليجي21» بالوجوه الإعلامية النسائية في مختلف القنوات الخليجية بشتى توجهاتها التي اقتحمت أجواء البطولة، ومن بينها قناة «سكاي نيوز» التي تعتبر من القنوات الجديدة في عالم الإعلام وتبث من دولة الإمارات، لكنها حرصت على التواجد في هذا الحدث الخليجي من خلال طاقم عمل يقوم بتغطية متنوعة يبرز بين أفراد الطاقم المذيعة ندى الشيباني التي سبق لها العمل في قناة الكأس القطرية.

وحرص «الوسط الرياضي» على رصد الوجه الإعلامي النسائي من خلال اللقاء مع المذيعة ندى الشيباني التي تحدثت عن تجربتها مع دورات الخليج والتغطية الإعلامية لقناة «سكاي نيوز».

بداية تحدثت ندى عن تغطية قناة «سكاي نيوز» للحدث الخليجي فقالت إنه على رغم أن القناة سياسية بالمقام الأول وحداثتها إذ لم يكمل عمر انطلاقتها العام الواحد بعدما بدأت البث في السادس من مايو/ أيار 2012، إلاّ أنها حرصت على التواجد والاهتمام بدورة الخليج انطلاقاً من أهمية هذا الحدث الذي لا يعتبر مجرد بطولة كرة القدم فقط بل يكتسب اهتماما رسمياً وإعلاميا وشعبياً في المنطقة الخليجية، الأمر الذي فرض على القناة التفاعل مع الحدث من خلال تغطية متنوعة تعتمد على البث المباشر للمباريات بجانب بث تقارير ولقاءات على رأس كل ساعة وكذلك برنامج صباحي يومي عن أبرز ما تناولته الصحف الخليجية عن البطولة، كما سبق البطولة إجراء حوارات شاملة مع أبرز الشخصيات الرياضية ورؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم.

وعن تواجدها في الدورات الخليجية قالت ندى الشيباني: «هذه ثالث دورة خليجية أحضرها وأشارك فيها كإعلامية إذ سبق لي المشاركة في (خليجي17) و(خليجي18) من خلال عملي السابق في قناة الكأس القطرية، وبصراحة أشعر بأهمية الحدث من خلال الاهتمام الكبير بالبطولة والحضور الإعلامي المكثف لدرجة أن هناك نحو عشر قنوات تقوم بتغطية واسعة ومتنوعة للحدث يومياً بجانب تواجد نحو 2000 إعلامي من قنوات وصحف وغيرها، كما أنني أعتبر بطولة (خليجي21) الأكثر زخماً إعلاميا من النسخ السابقة».

وأضافت «أرى أن تواجدي كإعلامية رياضية في مثل هذه الأجواء الرياضية والإعلامية الصاخبة يمنحني الدافع والحماس للعمل أكثر في هذا المجال وخصوصاً في ظل هذه البطولات التي تكتسب أهمية ومتابعة جماهيرية وإعلامية، وبالعكس لا أرى حرجا في كوني فتاة بل الحمد لله أن علاقاتنا طيبة وأخوية مع الكثيرين مع الإعلاميين والرياضيين وسط هذا التجمع الخليجي».

وكشفت المذيعة ندى الشيباني أنها بحرينية الأصل ولكنها انتقلت للعمل الإعلامي في قطر ومن ثم الإمارات، ونتمنى أن يحقق المنتخب البحريني كأس الخليج للمرة الأولى وأنها ترى الفريق الأحمر يقدم عروضاً قوية كما أنها تتمنى تأهل المنتخب الإماراتي بجانب البحرين الى المباراة النهائية على رغم إدراكها بقوة المنتخب العراقي من خلال مبارياته في الدور الاول وقدرته على التفوق على المنتخبين السعودي والكويتي.

وعن متابعاتها الرياضية قالت ندى إنها تحب كرة القدم سواء خليجياً أوعالمياً وتتابع المباريات إذ تشجع فريق ريال مدريد في الدوري الإسباني ويوفنتوس في الدوري الايطالي كما تشجع فريق المحرق البحريني لكونه صاحب بطولات.

البلوشي: التجربة الثانية

كما تحدث المذيع الآخر ضمن طاقم قناة «سكاي نيوز» موسى البلوشي عن تجربته في دورات الخليج فقال: «هذه ثاني دورة خليجية أحضرها بعد كأس خليجي20 في اليمن وبصراحة قبل أن أحضر دورات الخليج لم أتوقع أن تحظى الدورة بهذا الاهتمام الإعلامي الكبير الذي كنت أتابع الدورة منذ الصغر، وبصراحة هذا الاهتمام والتجمع يعجبني ويزيد حماسنا في العمل الإعلامي».

وقال البلوشي: «بالنسبة لنا في قناة (سكاي نيوز) حرصنا على التواجد في قلب الحدث الخليجي إذ تم استئجار إحدى الفلل السكنية المجاورة لاستاد مدينة خليفة الرياضية بحيث تطل على الملعب بصورة كاملة ومنها نبث برامجنا وتغطياتنا المختلفة عن البطولة».

وعن توقعاته للبطولة قال البلوشي: «بالنسبة لي توقعت تأهل البحرين والإمارات عن المجموعة الأولى منذ بداية البطولة وبالفعل حصل ذلك، أما بالنسبة للمجموعة الثانية فتوقعت تأهل السعودية والعراق لكن الفريق السعودي فاجأ الجميع بخروجه المبكر من الدور الأول».

ندى الشيباني مع موسى البلوشي في حديث لـ «الوسط الرياضي»
ندى الشيباني مع موسى البلوشي في حديث لـ «الوسط الرياضي»

العدد 3782 - الأحد 13 يناير 2013م الموافق 01 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 4:30 ص

      الكأس إماراتي عراقي

      بالتوفيق للامارات والعراق وان شاءالله النهائي اماراتي عراقي والثالث لكويت وبس

    • زائر 4 | 3:08 ص

      موتو

      الردود بحرانيه وسون روحكم مال الإمارات موتو قهر الكأس بحريني بإذنه تعالي

    • زائر 7 زائر 4 | 5:04 ص

      عدال على روحك

      لا تجيك جلطة بس برز دواء الضغط والسكر لانك ماراح تفوز عشم ابليس في الجنة

    • زائر 3 | 2:01 ص

      الكاس اماراتي

      تستاهلون ياهل الامارات والله يعطيكم على قد مجهودكم وانتوا الافضل في هذه الدورة ولا يصح الا الصحيح

    • زائر 2 | 1:00 ص

      حتى المتوت نعمة الله

      وينكم ووين الرياضه خلكم عنها واتوكوها الي اهلها

    • زائر 1 | 12:43 ص

      سيف النمصوري

      اتمنى ان الكاس اماراتي واقول للبحرنيه حلم ابليس بلجنه تاخذون الكاس و ان شاء الله النهاني اماراتي و عراقي و اتمنى فوز الامارات ع الكويت وعراق ع البحرين واقول لفريق لامارات لا ترد من المنامه الا معاك الكاس لك فدوووه يا منتخبنا وفالك التوفيق ف مبارة الكويت وانا اقوال ان شاء الله انفوز 2 0 لصالح الامارات وقول خسران ي من تحدى الامارات ومع السلامه واسمحولي اذا يا اي خطاء مني ومع السلامه

    • زائر 5 زائر 1 | 3:19 ص

      هههههههه

      لنا تدري اذا صارة مواجه من جديد البحرين لتفوز عليكم لنا مباراتكم ويا البحرين فزتون علينا بل الحط و حكم الي مايعرف يحكم

اقرأ ايضاً