العدد 3782 - الأحد 13 يناير 2013م الموافق 01 ربيع الاول 1434هـ

إصدار أول طابع بريدي باسم «دولة فلسطين» من البحرين

الوسط – محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية صفاء ناصر الدين إصدار أول طابع إيرادات يحمل اسم «دولة فلسطين» بدلاً من «السلطة الوطنية الفلسطينية»، وذلك لصالح وزارة الخارجية التي ستوزعه وتعمل به من خلال سفارات وممثليات دولة فلسطين في أنحاء العالم.

وأكدت ناصر الدين في تصريحات لصحيفة "الحياة الجديدة" أن الوزارة والحكومة ستخوضان معركة طويلة مع اسرائيل لتجسيد إنجازات الرئيس والقيادة الفلسطينية بشأن رفع مكانة فلسطين في منظمة الأمم المتحدة إلى صفة دولة «مراقب».
وقالت: «سنعمل على إصدار طوابع البريد وطوابع الإيرادات، لكن هذا يحتاج للأسف إلى موافقة إسرائيلية قبل الطباعة وبعدها من أجل السماح بإدخالها إلى أرض الوطن». وأضافت «إننا نضطر بسبب التكلفة وعدم وجود مطابع متخصصة في إصدار الطوابع بمواصفات معينة؛ أن نطبعها في دول أخرى تساهم معنا بالتكلفة».
وأوضحت أن هذا الطابع الذي تتم الآن طباعته في المطبعة الشرقية بمملكة البحرين التي ساهمت مشكورة بتكلفة تغيير الطابع بالاسم الجديد، تستخدم في الخدمات المتنوعة التي تقدمها سفارات دولة فلسطين وتتضمن خمسة طوابع بدءاً من فئة الدولار وحتى فئة العشرين. آملة أن تكون عملة فلسطين هي الفئة المعتمدة مستقبلاً في كل الطوابع بدلاً من عملات الدينار والدولار.
واعتبرت أن وضع اسم دولة فلسطين على الطوابع يحمل معاني كبيرة وذات قيمة وطنية، وقالت: «البريد في كل العالم هو رمز سيادة الدولة، والطابع يقول ببساطة إن عنواننا هو دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف».
وأكدت أنه بناء على المرسوم الرئاسي بشأن اعتماد تسمية دولة فلسطين على مختلف المعاملات الرسمية ومنها طوابع البريد وطوابع الإيرادات؛ فإننا بصدد اعلان مسابقة لتصميم طابع يخلد ذكرى الاعتراف الأممي بفلسطين دولة غير عضو «مراقب».

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 5:25 ص

      يالله

      مدوها بالسلاح أحسن من نمدها ايران

    • زائر 5 | 3:07 ص

      شكرًا لمملكتنا الحبيبه

      الي الامام يا مملكتنا الحبيبه دائماً وأبدا كما تعودنا عليك ارض عطاء ارض ثبات مع المظلومين أحبك يا وطني حبيبي

    • زائر 4 | 2:26 ص

      وطني حبيبي

      شكرًا لكم المطبعة الشرقية

    • زائر 3 | 2:06 ص

      شكراً للبحرين

      لقد أثبتت مملكة البحرين أنها دولة قول و فعل وليس من دول الأقوال فقط.

اقرأ ايضاً