العدد 3782 - الأحد 13 يناير 2013م الموافق 01 ربيع الاول 1434هـ

مسلسل انتصارات برشلونة يتواصل في الدوري الإسباني

حسم برشلونة المتصدر الفصل الاول من مواجهته مع مضيفه ملقة وواصل مسلسل انتصاراته المتتالية بعد ان تغلب عليه 3-1 أمس الاحد على ملعب "لا روزاليدا" في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ويتحضر برشلونة لمواجهة ملقة مجددا الاربعاء المقبل في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس التي يحمل لقبها، قبل ان يعود الى "لا روزاليدا" مجددا بعد سبعة ايام لخوض الاياب.
ونجح النادي الكاتالوني في مواصلة مسلسل انتصاراته وحقق فوزه الثاني عشر على التوالي والثامن عشر هذا الموسم بوجود مدربه تيتو فيلانوفا الذي خالف التوقعات وتواجد على مقاعد الاحتياط بعد ان غاب عن مباراة منتصف الاسبوع في الكأس ضد قرطبة (5-صفر) لسفره الى الولايات المتحدة حيث اجرى فحوصات بعد عملية استئصال الورم المتجدد في الغدة اللعابية.
واصبح "بلاوغرانا" الذي لم يذق طعم الهزيمة هذا الموسم، على بعد 4 انتصارات متتالية من معادلة الرقم القياسي (16 فوزا على التوالي) المسجل باسمه بالذات وحققه بين 16 اكتوبر 2010 و12 فبراير 2011، وهو يبتعد في الصدارة بفارق 11 نقطة عن اتلتيكو مدريد الذي فاز أمس على ريال سرقسطة 2-صفر، و18 عن غريمه الازلي ريال مدريد حامل اللقب الذي اكتفى امس بالتعادل مع الجريح اوساسونا صفر-صفر.
وعاد الى برشلونة نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي الذي اصبح الاثنين الماضي اول لاعب يتوج بجائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب والتي يمنحها الاتحاد الدولي ومجلة "فرانس فوتبول" للمرة الرابعة، بعد ان غاب عن مباراة الكأس في منتصف الاسبوع.
ونجح ميسي في الوصول للشباك للقاء التاسع على التوالي في الدوري وعزز صدارته لترتيب الهدافين (28)، مؤكدا تفوق فريقه على ملقة اذ ان "بلاوغرانا" خرج فائزا من للمواجهة العاشرة الاخيرة التي تجمعه بمنافسه.
كما ان النادي الكاتالوني لم يهدر سوى نقطتين في مواجهاته ال14 الاخيرة مع ملقة الذي يعود فوزه الاخير على برشلونة الى الثالث من ديسمبر 2003 حين اكتسح الاخير 5-1.
ووضع ميسي برشلونة على مسار الفوز حين افتتح التسجيل في الدقيقة 27 مستفيدا من تمريرة خاطئة من ايناسيو كاماتشو نحو حارسه الارجنتيني ويلفريدو كاباييرو، فخطفها وتوغل في المنطقة قبل ان يسددها في الشباك، مسجلا هدفه العاشر في اللقاءات التي خاضها حتى الان امام ملقة.
وفي الشوط الثاني اضاف برشلونة الهدف الثاني عبر شيسك فابريغاس الذي وصلته الكرة في ظهر الدفاع بعد تمريرة طولية رائعة من ميسي، فتوغل في الجهة اليسرى للمنطقة قبل ان يسددها ارضية على يسار كاباييرو (50)، قبل ان يضيف تياغو الكانتارا، بديل فابريغاس، الهدف الثالث في الدقيقة 83 بعد مجهود فردي مميز انهاه بتسديدة من حدود المنطقة وضع بها الكرة على يمين الحارس الارجنتيني.
وسجل الارجنتيني البديل دييغو بوونانوتي الهدف الشرفي لاصحاب الارض في الدقيقة 89 من ركلة حرة عجز الحارس فيكتور فالديز عن صدها.
وعلى ملعب "فيسنتي كالديرون"، استعاد اتلتيكو مدريد توازنه بفوزه على ضيفه ريال سرقسطة 2-صفر.
واكد اتلتيكو الذي اكتفى في المرحلة السابقة بالتعادل مع ريال مايوركا (1-1) ما سمح لبرشلونة في الابتعاد عنه بفارق 11 نقطة، بانه لا يقهر هذا الموسم في معقله اذ خرج فائزا للمباراة العاشرة على التوالي من اصل 10 مباريات، محققا بالمجمل فوزه الرابع عشر هذا الموسم.
وتقدم فريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني الذي يتواجه الاربعاء المقبل مع ضيفه بيتيس في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس، في الدقيقة 31 عبر البرتغالي تياغو منديش بعدما وصلته الكرة من غابي اثر ركلة ركنية، قبل ان يضيف الكولومبي راداميل فالكاو العائد من الاصابة الهدف الثاني في الدقيقة 38 من ركلة جزاء بعد خطأ داخل المنطقة من كريستيان سابونارو على التركي اردا توران، رافعا رصيده الى 18 هدفا في الدوري هذا الموسم.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 5:01 ص

      جائزة الاتحاد الاسباني الان من يقدر يفوز على برشلونه له كاس

      اوقفوه سوو له حل شنو ذنبنا الدوري انتهى شنو ذنب برشلونه خلص على الدوري والمنافسة شنو ذنب برشلونه والغشيم اللى يقول الدوري مو قوي بالعالم اساله ملقاء جاء بالمركز الاول بالدوري الابطال على مجموعته فانسيا والبقية اذا لا تقول الدوري مو قوي قول برشلونه ماله حل مو قادر عليه لا الحكام والضرب والتهريج بالاعلام ولا حتى المليارات كل يوم يسرح يمرح يتفنن يغزوا كل ديار يحل عليها عملوا كل شي صرحو مدربين توعدو وكل ساعه ابداع وسحر جديد اتمنى اللى يسال عن بطولة الدوري ينساها البطل فقط اللى يقدر يفوز على برشلونه

    • زائر 5 زائر 4 | 2:59 م

      ههههه

      ماتشوف شر روح نام

    • زائر 8 زائر 4 | 6:05 م

      الدوري

      في أحد في الدوري الأسباني يشجع غير ريال مدريد وبرشلونه وفي أحد يتابع بقية المباريات مال الدوري وين الأثاره

    • زائر 3 | 1:23 ص

      الى متى يعني و شنهو الحل

      الى متى و برشلونة مشلخ الكل مافي نادي اوقف برشلونة عن حده

    • زائر 2 | 12:58 ص

      ماشاالله عليك يا برشلونه

      الكبير كبير با حبيبي نعم استمتعنا البارحه با الاستعراض الكاتلوني الجميل وتعلمنا فن لعبة كرة القدم لأصولها الممتاز وليتعلم كل نادي في العالم لعب كرة القدم من برشلونه لأن هو مدرسة لتعليم لكرة القدم وانشالله الدوري سينحسم قبل انتهاء الدوري بمده ويتفرغ للبطولات الاخري وشكرا لك يا برشلونه لتعليمنا فن وابداع الكره

    • زائر 1 | 12:21 ص

      الدروي

      صراحه الدوري روعه والدليل عشرة فرق تنافس على الدوري والنقاط قريبه من بعض ونادي ديبورتيفو لاكرونيا قبل كم يوم أعلن إفلاسه ورئيس نادي إسبانيول يقول النادي لايملك مليون يورو في خزينة النادي لشراء لاعب ونادي ريال مايوركا يقول النادي لايملك باص لنقل اللاعبين إلي الملعب صراحه روعه يوم الفيفا يختار الدوري الأسباني أقوى دوري في العالم بلا دوري إنجليزي بلا إيطالي بلا ألماني يعيش الفيفا صاحب السجل النظيف.

اقرأ ايضاً