العدد 3782 - الأحد 13 يناير 2013م الموافق 01 ربيع الاول 1434هـ

"ارجو" يفوز بجائزة "جولدن جلوب" لأفضل فيلم درامي

فاز فيلم "آرجو" مساء أمس الاحد بجائزة "جولدن جلوب" لأفضل فيلم درامي، كما فاز مخرجه النجم بن أفليك بجائزة أفضل مخرج.

الفيلم مأخوذ عن قصة حقيقية نفذتها وكالة الاستخبارات الأمريكية (سي.آي.ايه) لتحرير الرهائن الأمريكيين في السفارة الأمريكية بطهران عام 1979.

وبفضل فوزه المزدوج أمام الأفلام المتنافسة معه والتي شملت "لينكولن" و "زيرو دارك ثيرتي" و"حياة باي "و"جانجو انتشيند" ، عزز "ارجو" من فرصه في الفوز بأحد جوائز الأكاديمية الأمريكية للعلوم والفنون السينمائية (الاوسكار) في نهاية شباط/فبراير المقبل .

ويبدو أن جميع الأفلام المتنافسة على جوائز أوسكار كان لها نصيب فى الجولدن جلوب حيث حصل فيلم لى ميزرابل (البؤساء ) على ثلاث جوائز، هي أفضل فيلم موسيقى أو كوميدي وأفضل ممثل فى فيلم موسيقى أو كوميدي لهيو جاكمان وأفضل ممثلة مساعدة من نصيب آن هاثاواى .

كما فاز بطل فيلم "لينكولن" دانيال داى لويس بجائزة أفضل ممثل درامي فى حين حصلت جيسيكا تشاستين على جائزة أفضل ممثلة فى فيلم درامي عن دورها في فيلم "زيرو دارك ثيرتي" .

وحصلت الممثلة جنيفر لورانس على جائزة أفضل ممثلة لدورها في فيلم كوميدى أو موسيقى عن دورها في فيلم "سيلفر لينينجس بلايبوك".

وحاز فيلم "دجانجو انتشيند" على جائزة أفضل سيناريو كما فاز الممثل كريستوفر فالتس بجائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره فى الفيلم . وحصل فيلم لايف أوف باى (حياة باى ) على جائزة أفضل موسيقى تصويرية.

وفازت أغنية "سكاى فول " للمغنية أديل بجائزة أفضل أغنية كما حاز فيلم "آمور" (الحب) على جائزة أفضل فيلم أجنبي .

وحصلت الممثلة جودى فوستر على جائزة "سيسيل بي ديميل" عن مجمل أعمالها تقديرا "لإسهاماتها المتميزة" في عالم الفن.يذكر أن كلا من والت ديزنى و روبرت ريدفورد وستيفن سبيبلبرج ومارتن سكورسيزى و جاك نيكلسون منحوا هذه الجائزة من قبل .

وفى مجال التلفزيون حصل مسلسل "جيرلز " (فتيات) على جائزة أفضل مسلسل كوميدي وحصلت بطلته لينا دونهام على جائزة أفضل ممثلة .

وحاز مسلسل "هوم لاند" (الوطن) جائزة أفضل مسلسل درامي وفاز كل من بطليه داميان لويس وكلير جانيس على جائزتي أفضل ممثلين دراميين .

وفاز الممثل دون شيادلى على جائزة أفضل ممثل كوميدى عن دوره فى مسلسل " هاوس أوف لايز " ( منزل الاكاذيب).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً