العدد 3782 - الأحد 13 يناير 2013م الموافق 01 ربيع الاول 1434هـ

إعلان "الطوارئ" في نيويورك بسبب الأنفلونزا

أعلن اندرو كومو حاكم ولاية نيويورك حالة الطواريء الصحية وسمح للصيادلة بإعطاء تطعيم الانفلونزا لمزيد من الناس في الوقت الذي يسعى فيه المسؤولون للقضاء على أسوأ موجة من الإصابة بالمرض في تلك الولاية منذ عدة سنوات.

وجاء الأمر الذي أصدره كومو أمس السبت بعد يوم من إعلان مسؤولي الصحة الاتحاديين أن الانفلونزا التي تنتشر سريعا وصلت إلى مستويات وبائية في الولايات المتحدة بعد أن بدأت مبكرا.

وأعلنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن تسعة من المناطق الأمريكية العشرة شهدت "كثافة" في انتشار الانفلونزا في الأسبوع الماضي كما أن 20 طفلا في مناطق متفرقة من البلاد لقوا حتفهم.

وفي نيويورك قال مكتب الحاكم إنه تم الإبلاغ عن 19128 حالة إصابة بالانفلونزا هذا الموسم مقابل 4404 ثبتت إصابتها بالمرض من خلال التحاليل المعملية خلال موسم 2011-2012 بأكمله.

وقال كومو أمس "نحن نمر بأسوأ موسم انفلونزا منذ عام 2009 على الأقل كما أن نشاط الانفلونزا في نيويورك واسع النطاق مع الإبلاغ عن حالات في جميع المقاطعات السبعة والخمسين وكل المناطق الإدارية الخمسة لمدينة نيويورك."

وحتى الخامس من يناير كانون الثاني وردت بلاغات لإدارة الصحة في الولاية عن نقل 2884 مريضا إلى المستشفى بعد أن تأكدت إصابتهم بالانفلونزا من خلال التحاليل مقارنة مع 1169 مريضا دخلوا المستشفيات في 2011.

ويتيح الأمر التنفيذي الذي أصدره كومو مؤقتا للصيادلة إعطاء تطعيم الانفلونزا للمرضى الذين تتراوح أعمارهم بين ستة أشهر و18 عاما. وعادة ما تفرض الولاية قيودا على تطعيم الانفلونزا بحيث لا يمكن تقديمه إلا لمن تبلغ أعمارهم 18 عاما فأكثر.

وحث كومو السكان الذين لم يتلقوا تطعيم الانفلونزا على الإقدام على هذه الخطوة مشيرا إلى أن حالات الانفلونزا في تزايد مستمر في نيويورك، وأعلن رئيس بلدية بوسطن توماس منينو الذي يواجه زيادة في حالات الإصابة بالانفلونزا يبلغ عشرة امثال عددها العام الماضي حالة الطواريء الصحية يوم الأربعاء.

ويتوفى عشرات آلاف الأمريكيين سنويا من الانفلونزا حتى في السنوات التي لا يتحول فيها المرض إلى وباء. ويصل المرض إلى وباء عندما تصل نسبة الوفيات إلى 7.2 في المئة من المرضى لكن حتى الآن ليس هناك إحصاء دقيق لإجمالي الوفيات التي سببتها الانفلونزا هذا العام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً