العدد 3782 - الأحد 13 يناير 2013م الموافق 01 ربيع الاول 1434هـ

تخريج الفوج الأول من مستفيدي برنامج "تمكين" في السلامة والصحة المهنية

أقيم حفل تخريج الفوج الأول من مستفيدي برنامج تمكين "للتدريب والتوظيف في مجال السلامة و الصحة المهنية"، أحد البرامج التي تنفذها "تمكين" لتنمية مهارات البحرينيين وجعلهم الخيار الأمثل للتوظيف.

وتضم الدفعة 50 متدربا ممن أتموا بنجاح متطلبات البرنامج، والتي أهلتهم للحصول على شهادة "نيبوش" (NEBOSH)، وهي شهادة معتمدة عالميا في مجال السلامة و الصحة المهنية يصدرها المجلس الوطني لامتحانات السلامة و الصحة المهنية (NEBOSH) في بريطانيا، المملكة المتحدة.

كما وتمكن الخريجون من خلال البرنامج من تأمين فرص وظيفية في نخبة من الشركات البحرينية ومن ضمنها شركة نفط البحرين الوطنية (بابكو)، شركة ناصر عبد محمد (نامكو)، شركة المقاولات والصيانة الميكانيكية، شركة ميدال للكابلات المحدودة، شركة مدينة الخليج للتنظيفات، وشركة سيباركو البحرين.

وفي كلمته أمام الحضور تناول المدير الإداري لمركز المشرق العربي للتدريب - حسن على، الشريك المنفذ للبرنامج – مختلف مراحل البرنامج بما في ذلك التدريب والتوظيف، واستعرض أيضا مزايا مجال الصحة والسلامة المهنية بوصفه مجالا ناشئا من شأنه توفير فرص عمل للبحرينيين. كما وأشار إلى حصول المركز في نهاية سنة 2012 على تقدير ممتاز من قبل هيئة ضمان جودة التعليم و التدريب، وهو أعلى تقدير يمنح من قبل الهيئة.

من جانبها أشارت القائم بأعمال نائب رئيس تنمية الثروة البشرية في "تمكين" أمل الكوهجي ، خلال كلمتها إلى إن البرنامج تم تدشينه عام 2008، وهو يهدف إلى تدريب 300 من خريجي المدارس لنيل شهادة متخصصة تؤهلهم للعمل في الصحة والسلامة المهنية، معربة عن اعتزاز "تمكين" بتخريج الفوج الأول من البرنامج، لينضموا بذلك إلى أكثر من 47 ألف بحريني استفادوا من برامج "تمكين" لتنمية الثروة البشرية والمساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني في المملكة.

هذا وتوفر "تمكين" أكثر من 100 برنامج لتنمية الثروة البشرية في شتى المجالات والقطاعات بالتعاون مع نخبة من المعاهد والمراكز التدريبية، وذلك لضمان تنفيذ التدريب وفق أعلى المعايير الدولية، وتسليح الكوادر البحرينية بالمهارات المطلوبة لسوق العمل، سواء أكانوا من الطلاب أو من خريجي المدارس أو الجامعات، وصولا إلى الموظفين وحتى أصحاب الأعمال والباحثين عن عمل.

بدورها أعربت الخريجة هبة سليم في كلمة الخريجين عن خالص شكرها و تقديرها لـ"تمكين" ومركز المشرق العربي للتدريب لإتاحة الفرصة للمتدربين لتحقيق طموحاتهم في أن يصبحوا محترفين مؤهلين في أحد المجالات الواعدة وهو السلامة و الصحة المهنية، وأشادت بدور الشركات المشاركة في البرنامج والتي قامت بتوفير فرص التدريب العملي مما ساهم في صقل مهارات المتدربين والحصول على وظائف دائمة.

كما أعرب الخريج إبراهيم جواد عن مدى سعادته بالحصول على شهادة "نيبوش" (NEBOSH)، وقال: "أشعر بالفخر بحصولي على شهادة معتمدة دوليا في مجال الصحة و السلامة، وأتطلع للعمل في هذا المجال لتطبيق ما تعلمته نظرياً وعملياً خلال دراستي بمركز المشرق العربي للتدريب."

كما شكرت الخريجة بشرى بوشهري كل من "تمكين" ومركز المشرق العربي للتدريب على هذه الفرصة للحصول على شهادة في مجال الصحة والسلامة، وقالت: "لقد فتحت لي تجربتي في هذا المجال أبواباً واسعة للحصول على الوظيفة المناسبة التي أطمح إليها، فبعد إكمالي الجزء النظري ومن ثم الجزء العملي في شركة (سباركو)، تم تعييني فيها كمسؤولة سلامة، وتضمن مسؤولياتي سلامة موقع العمل بما في ذلك سلامة العاملين فيه والحد من المخاطر التي يمكن أن يتعرضوا لها أثناء أدائهم لمهامهم. "

وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات والدروع على الخريجين، كما تم تكريم المؤسسات التي ساهمت في عمليتي التدريب والتوظيف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً