العدد 3782 - الأحد 13 يناير 2013م الموافق 01 ربيع الاول 1434هـ

"الشباب والرياضة" تبحث دعم النشاط النسائي في مركز شباب النعيم

ضاحية السيف - المؤسسة العامة للشباب والرياضة 

تحديث: 12 مايو 2017

اكد مدير ادارة الهيئات والمراكز الشبابية بالمؤسسة العامة للشباب والرياضة احمد حمد الدوسري الحرص على اقامة الانشطة والبرامج الخاصة بالمرأة في مختلف المراكز الشبابية المنتشرة في مختلف محافظات مملكة البحرين مشيرا الى ان للمرأة دورا كبير في اثراء مسيرة الحركة الشبابية في المملكة وهي تحتل اولوية ضمن الاستراتيجية الجديدة للمؤسسة العامة للشباب والرياضة.

جاء ذلك خلال استقبال الدوسري بمكتبه مع كل من نعيمة مهنا رئيسة لجنة الفتيات بمركز شباب النعيم ونجاح مدن اخصائية نشاط الفنون في لجنة الفتيات.

وابدى الدوسري دعمه التام للأنشطة والبرامج التي يقدمها مركز شباب النعيم المخصصة للمرأة والتي تهتم بتنمية قدراتها ومهاراتها في مختلف المجالات والعمل على تزويدها بالخبرات اللازمة مشيرا الى ان المؤسسة العامة للشباب والرياضة ستسعى تنظيم برامج متميزة للمرأة البحرينية بالتعاون مع المراكز الشبابية هدفها تمكين المرأة وتنمية مهاراتها.

وخلال اللقاء عرضت مدن فكرة تنفيذ مشاريع في مركز شباب النعيم هدفها المحافظة على المهن التراثية في مملكة البحرين وتمكين الشباب من الحرفة وذلك لمنحهم فرصة زيادة الدخل من خلال ممارسة حرفة معينة كما استعرضت زياراتها المهنية الى كل من جمهورية مصر العربية والمملكة الاردنية الهاشمية والتي زارت من خلالها المصانع الفنية ومشاريع اعادة التدوير في عمل اللوحات والاعمال الفنية ومدى انتفاع الشباب والأفراد من هذه المهنة في زيادة دخلهم.

واعربت مدن ومهنا عن تمنياتهن بتنفيذ مثل هذه المشاريع بمركز شباب النعيم وتعميمه على بعض المراكز الشبابية بصورة تجريبية ومن ثم الانطلاق الى تطبيقه في باقي المراكز الشبابية في المملكة.

استعرضت مهنا خطة البرامج التي سيقدمها المركز للفتيات في شهر فبراير القادم (عطلة الربيع) دورة الكورشيه والطبخ وما تتطلبه هذه الدورات احتياجات حيث ابدى الدوسري دعمه لهذه البرامج والعمل على انجاحها بالتعاون مع مركز شباب النعيم. .

وتم خلال اللقاء مناقشة مشرع تمكين المرأة والمواصلة في تقدم الدعم له لما له من اهداف نبيلة في خدمة المرأة البحرينية حيث تم الاتفاق على ان تقوم رباب رضا اخصائي هيئات شبابية أول بالإدارة بمواصلة العمل مع لجنة الفتيات وتقديم كل العون والمساعدة للجنة الفتيات في مركز شباب النعيم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً