العدد 3782 - الأحد 13 يناير 2013م الموافق 01 ربيع الاول 1434هـ

جمعية المهندسين تنظم مؤتمر الخرسانة التاسع في فبراير المقبل

المنامة - جمعية المهندسين البحرينية 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية وزير الأشغال عصام عبدالله خلف تنظم جمعية المهندسين البحرينية خلال الفترة من 11-13 فبراير / شباط المقبل مؤتمر الخرسانة التاسع تحت عنوان «الخرسانة في المنشآت المستدامة»، في قاعة المؤتمرات بفندق الخليج البحرين.

وصرح رئيس جمعية المهندسين البحرينية عبدالمجيد القصاب بأن هذا المؤتمر يكتسب أهمية كبرى ليس من منطلق الرعاية والدعم اللذين تتلقاهما الجمعية من وزارة الأشغال فحسب، بل بسبب النجاحات السابقة التي حققها المؤتمر من خلال المشاركات الواسعة من قبل مقدمي أوراق العمل والمتحدثين الرئيسيين و المشاركين والداعمين للمؤتمر. فهذا هو المؤتمر التاسع منذ بداية سلسلة هذه المؤتمرات في العام 1984، التي أدت في النهاية إلى إثراء طرق تصميم ومعالجة الخرسانة في البحرين والخليج العربي.

وأضاف القصاب أن الجمعية أسهمت بشكل مباشر من خلال سلسلة هذه المؤتمرات في خفض الانفاق العام الذي يستنزف الناتج القومي للمملكة بنسبة كبيرة بسبب تدهور الخرسانة، وذلك من خلال نشر التواصل مع العلماء والخبراء في هذا المجال والتعرف الى آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في مجال معالجة وحماية الخرسانة وتطويرها. ونتيجة لذلك يستقطب هذا المؤتمر عادة، الكثير من الخبراء والمهتمين والعاملين في هذا الحقل الحيوي من مختلف بقاع العالم.

ومن جهة أخرى ذكر رئيس المؤتمر جميل العلوي أن اللجنة التنظيمية والفنية في النسخة التاسعة توسعت بنطاق المؤتمر لتتجاوز البحرين والخليج العربي إلى العالمية بشكل عام لتبادل الخبرات وأخر الدراسات والبحوث المتعلقة بالخرسانة، إذ سيتم تناول أوراق عمل متعددة تصب تحت عنوان المؤتمر الرئيس وأهدافه، بغية التعرف على خبرات النخبة على النطاق العالمي، وسيتم الخروج عن نطاق تدهور واصلاح الخرسانة، وستمتد أوراق المؤتمر إلي تصميم وانشاء الخرسانة بما في ذلك استخداماتها وطرق الحفاظ عليها وزيادة كفاءتها عبر المحاور الخمس الرئيسية وهي: الخرسانة في البيئة المستدامة، وقوة تحمل وتدهور وإصلاح المنشآت الخرسانية، ودراسة حالات لبعض المشاريع، والتطور في مجال المواد المستخدمة في الخرسانة، والتصميم الانشاء الخرساني.

وذكر العلوي أن اللجنة التنظيمية سعت إلى استقطاب الكثير من المتحدثين الرئيسيين إلى المؤتمر للتأكد من إثراء المادة العلمية ومن مختلف أقطار العالم بخلفيات متنوعة، و يشارك في المؤتمر أيضاً الكثير من الخبراء والعلماء والمهندسون بأوراق عمل مختلفة من الكثير من الدول العالمية إضافة الى مملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً