العدد 3782 - الأحد 13 يناير 2013م الموافق 01 ربيع الاول 1434هـ

مدرب العراق : مباراتنا أمام البحرين نهائي مبكر لخليجي 21

قال حكيم شاكر المدير الفني للمنتخب العراقي لكرة القدم اليوم الاثنين (14 يناير/ كانون الثاني 2013)، قبل مباراته أمام نظيره البحريني غدا الثلثاء في المربع الذهبي لبطولة كأس الخليج (خليجي 21) بالبحرين ، إن فريقه يسير على الطريق الصحيح وبخطى ثابتة باتجاه منصة التتويج بلقب البطولة.

وأضاف "الشيء المهم هو أننا حققنا الفوز في جميع مبارياتنا بالدور الأول. وإن شاء الله ، هذه البطولة ستمثل انطلاقة حقيقية للكرة العراقية. أتصور أن تكون مباراة البحرين واحدة من أجمل المباريات وأحمد الله أن هذا المنتخب سيلعب بكامل نجومه حتى نشاهد مباراة متميزة أداء ونتيجة. جئنا من أجل إنجاح البطولة بالدرجة الأولى". وعن إمكانية استفادة المنافس من عاملي الأرض والجمهور ، قال شاكر "سيكون لقاء الغد نهائي مبكر للبطولة. المباراة لها حسابات دقيقة خاصة وأنها أمام منتخب البلد المضيف والأسلوب الخططي سيكون مختلفا بشكل كبير عن الطريقة التي لعبنا بها في المباريات السابقة بالدور الأول".

وعن اعتماده على التشكيلة ذاتها التي واجه بها منتخبي الكويت والسعودية ، قال "عندما تلعب أمام صاحب الأرض ، يجب سحب البساط من تحت أقدام لاعبيه من أجل إقصائه. المجموعة التي لدينا من اللاعبين ، تجلعنا نواجه صعوبة في الاختيار لأن جميع الموجودين مع الفريق متقاربون في المستوى. حسم التشكيل الأساسي يتحدد أحيانا قبل ساعات فقط من اللقاء وليس قبلها بيوم".

وأضاف "كل الفرق لديها الحافز والرغبة في تحقيق اللقب. وأعتقد أن هذه الرغبة تضاعفت بعد الوصول للمربع الذهبي. الجميع يطمحون إلى بلوغ النهائي ، وأنا في مقدمتهم ولكن المهم أن نجتهد ونعرف كيف نتعامل مع المنافسين. خطواتنا ثابتة ، وأثق في أن الوصول للقمة لن يكون صعبا على المنتخب العراقي".

وعن الترشيحات الإعلامية الكبيرة التي تصب في مصلحة المنتخب العراقي أكثر من نظيره البحريني ، شاكر "المؤكد أن الإعلام عنصر محفز للاعبين وعامل رئيسي ومهم وأظن أن له دور فيما وصل له منتخبنا. ولكن الترشيحات تبقى صعبة لأن الفرص متساوية وأتمنى تماما أن تكون كل هذه الترشيحات صحيحة".

وقال شاكر "إذا لم يكن المنتخب البحريني جيدا ، لما تأهل للمربع الذهبي. إنه أحد الفرق صاحبة الطموح ويريد أن يتوج باللقب وهذا حق مشروع. الصحافة لها دور كبير في حياتنا ولكن لا يجب أن تكون أداة تهجم وإساءة. التصريحات القوية حفزتنا مهما كان كلام الآخرين ونرد فعليا في الملعب".

وعما إذا كان يخشى الظلم التحكيمي في هذه المباراة ، قال شاكر "ما يحسب للجنة المنظمة لهذه البطولة أنها جلبت عناصر تحكيم جيدة سواء الخليجيين أو الأجانب. الشيء المهم أن التحكيم سار حسب خطة المنظمين وأتمنى أن يكون الحكم غدا أفضل ما في هذه المباراة ويصل بالمباراة إلى بر الأمان".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:05 م

      اللي تكسبة العب به

      نتمنى للبحرين التوفيق و الكره اقوال . و اللي تكسبة العب به .

اقرأ ايضاً