العدد 3784 - الثلثاء 15 يناير 2013م الموافق 03 ربيع الاول 1434هـ

الحكم على إماراتي بالحبس 7 سنوات بتهمة "التخابر"

قضت محكمة إماراتية بحبس مواطن إماراتي سبع سنوات بتهمة "التخابر مع دولة أجنبية". وقالت وكالة أنباء الإمارات مساء الثلاثاء إن المتهم اعترف بـ "تزويد دولة أجنبية بمعلومات تضر بالأمن الوطني ومنشآت الدولة وعلاقاتها مع الدول الصديقة".

وأوضحت الوكالة الرسمية أن المحكمة الاتحادية العليا بالإمارات قضت بحبس المتهم سبع سنوات وجاء الحكم بعد اعترافه بما نسب إليه و"علمه بالجرم الذي ارتكبه". وأضافت :"كانت معلومات قد وردت إلى الأجهزة الأمنية تفيد بتخابر المتهم مع ضباط مخابرات في قنصلية لإحدى الدول الأجنبية يعملون تحت مسمى وظائف قنصلية مختلفة، وبعد الحصول على إذن النيابة العامة قامت الأجهزة الأمنية بتفتيش سيارة المتهم ومنزله وتم العثور على بعض المستندات التي تحتوي على معلومات عن القوات المسلحة بالدولة وأماكن تواجدها وتمركزها".

وقد اعترف المتهم في محاضر الشرطة وتحقيقات النيابة بما نسب إليه من تهم حيث تعرف على شخصين من القنصلية الأجنبية عام 2008 لمساعدته في قضية خاصة تتعلق بزوجته الإيرانية وبعد عدة لقاءات مع الشخصين طلبا منه معلومات عن القوات المسلحة كونه كان أحد منتسبيها قبل تقاعده وذلك مقابل مبالغ مالية، بحسب الوكالة. وقالت الوكالة إن المتهم اعترف بأنه قدم لهما كل المعلومات المتوفرة لديه عن القوات المسلحة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:42 ص

      إسطوانة قديمة

      تعودنا على مثل هذه التهم البائسة التي يرمى بها المعارضون جزافا من قبل الأنظمة الرجعية دون أدلة سوى الإعترافات الناتجة عن التعذيب وكأننا في العصور الوسطى فقط لأنهم طالبوا بحقوقهم المشروعة وهذا حالنا في البحرين أيضاً وهو أسلوب ثبت فشله وتكرار استخدامه في هذا الوقت يعبر عن عقلية متخلفة تجاوزها الزمن وأفضل مكان لها المتاحف.

    • زائر 1 | 12:31 ص

      تشابه

      مثل ربعنا

اقرأ ايضاً