العدد 3784 - الثلثاء 15 يناير 2013م الموافق 03 ربيع الاول 1434هـ

جلالة الملك يقوم بزيارة إلى صرح الميثاق الوطني

قام عاهل البلاد المفدى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، عصر اليوم الأربعاء (16 يناير/ كانون الثاني 2013) بزيارة إلى صرح الميثاق الوطني يرافقه ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة حيث كان في مقدمة مستقبلي جلالته وزير التربية والتعليم ماجد بن علي النعيمي.

وقدم وزير التربية والتعليم و المدير العام لصرح الميثاق الوطني خوله المهندي إلى جلالة الملك عرضا موجزا عن البرامج التي يقدمها الصرح للطلبة ولسائر الزائرين باعتباره احد أهم المعالم الرمزية في التاريخ المعاصر لمملكة البحرين وخصوصا الزيارات التي تنظمها وزارة التربية والتعليم للطلبة من مختلف المراحل الدراسية في إطار الزيارات الميدانية الهادفة إلى تربية المواطنة و ربط الأجيال الجديدة بالتراث الحضاري والتاريخي لمملكة البحرين في ظل المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى حيث أوضح الوزير إن هذا الصرح يتضمن أسماء جميع من صوتوا على ميثاق العمل الوطني عام 2001م .

ثم قام جلالته بالإطلاع على المقر المؤقت لمكتبة الملك حمد الرقمية داخل الصرح بمناسبة بدء نشاطها وتفعيل الاتفاقيات مع المكتبات العالمية ، واستمع جلالته إلى شرح حول ما تم انجازه من خطوات في سبيل البدء في أنشاء المقر الجديد للمكتبة وبرامجها المستقبلية في خدمة المعرفة والبحث في مملكة البحرين والذي يمكن الدخول من خلالها على 156 مليون عنواناً إلكترونياً والموجودة في مختلف المكتبات العريقة والتي تم إبرام مذكرات تفاهم معها .

وفي نهاية الزيارة أعرب جلالة الملك عن إعجابه بما شاهده في صرح الميثاق الوطني والجهود الكبيرة التي يبذلها القائمون على الصرح في سبيل تفعيل دور صرح الميثاق الوطني في تعزيز روح الوحدة الوطنية.

وشكر جلالته جميع القائمين على هذا الصرح الحضاري الذي جاء ليشكل احد المعالم البارزة في مملكة البحرين وقال جلالته أن إنشاء المكتبة الرقمية وبدء نشاطها المؤقت من خلال الصرح له أمراً نعتز به لما تمثله هذه المكتبة من إضافة نوعية لأجيال الباحثين والدارسين وما توفره من آفاق المعرفة الرقمية متمنيا للجميع كل التوفيق والسداد.

وبهذه المناسبة أشاد وزير التربية والتعليم بهذه المبادرة الكريمة لجلالة الملك من خلال تفضله بالزيارة لصرح الميثاق الوطني ومكتبة الملك حمد الرقمية في مقرها المؤقت ، مشيرا إلى ان هذا الصرح يعتبر اليوم جزء من الذاكرة الوطنية بما تحتويه أقسامه من معلومات وصور ووثائق تتعلق بتاريخ مملكة البحرين القديم والمعاصر خصوصا كل ما يجسد الوحدة الوطنية لشعب مملكة البحرين.

مؤكدا بان وزارة التربية والتعليم ومنذ تشرفها بإدارة الصرح قامت بإعداد خطة للاستفادة من الإمكانيات التي يوفرها والتي تتيح الاطلاع على المعلومات التي تربط الطلبة بتاريخ وطنهم، مشيراً إلى ان الصرح سيشهد في الفترة القادمة إقامة فعاليات وأنشطة تساعد الطلبة على إعداد بحوثهم التطبيقية في مجال تاريخ البحرين المعاصر.

والجدير بالذكر إن صرح ميثاق العمل الوطني يهدف إلى تخليد ذكرى إقرار ميثاق العمل الوطني وإبراز مظاهر التراث الحضاري الذي تزخر به مملكة البحرين وتوثيق إسهامات شعبها في بناء المجتمع وترسيخ أسس الوحدة الوطنية .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً