العدد 3784 - الثلثاء 15 يناير 2013م الموافق 03 ربيع الاول 1434هـ

لجنة مستقلة تابعة الاتحاد الدولي للدراجات تعقد جلسة استماع لارمسترونج

تنظر لجنة مستقلة تم تشكيلها من قبل الاتحاد الدولي للدراجات دعوى الدراج الأمريكي الشهير لانس ارمسترونج، لعقد جلسة استماع علنية في سبيل اطلاق "عملية الحقيقة والمصالحة".

وذكرت اللجنة في بيان لها اليوم الأربعاء (16 يناير/ كانون الثاني 2013) أن جلسة الاستماع ستعقد "في أقرب وقت ممكن بعد 21 كانون ثان/ينايرالحالي " في لندن، وأنها كتبت إلى الاتحاد الدولي للدراجات لإعادة النظر في معارضته لهذه الخطوة.

وأوضحت البيان "اللجنة ترى أن مثل هذا الإجراء سيضمن أن أغلب الأدلة الكاملة ستكون متاحة للجنة خلال جلسة استماعها في نيسان/أبريل 2013، هذا الإجراء سيكون في مصلحة، ليس فقط التحقيق، ولكن رياضة دراجات المحترفين ككل".

ويأتي هذا البيان وسط اعلان الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) عن أنها لن تشترك في اللجنة ، كما أنه لاقى انتقادا حادا من الوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات أيضا.

وتريد الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) والوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات تطبيق عفو جزئي على هؤلاء الذي يتقدمون بمعلومات حول المنشطات، دون أن يكون لديهم خوف من تداعيات من الاتحاد الدولي للدراجات، كذلك تشككت الوكالتان في استقلالية اللجنة المكونة من قبل الاتحاد الدولي للدراجات.

وقال ترافيس تيجارت رئيس الوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات "رفض الوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات الموافقة على السماح بفرصة محدودة للدراجين للتقدم بقول الحقيقة دون خوف من العقوبات أو الانتقام من جانب الاتحاد الدولي للدراجات، يثير بوضوح شكوكا حول التزام الاتحاد الدولي للدراحات بإجراء تحقيق كامل وشامل ويثير قلقا شديدا بأن الاتحاد الدولي للدراجات قد كبل يد اللجنة المستقلة لضمان التوصل إلى نتائج محددة مسبقا".

ومن جانبه قال جون فاهي رئيس وادا "نظرا لان اللجنة لا توفر الحصانة فإنه لا يوجد حافز للشهود للتقدم، أو حتى إعطاء إفادات ". وكان آرمسترونج جرد من ألقابه السبعة بسباق "تور دو فرانس" الشهير في تشرين الأول/أكتوبر الماضي بعدما أعلن توقفه عن التصدي للاتهامات الموجهة إليه من قبل الوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات (يوسادا) عن تعاطيه منشطات ، مع العلم بأنه لطالما ادعى براءته من اتهامات المنشطات.

وكان آرمسترونج ، الذي نجا من سرطان الخصية في عام 1996 ، أنشأ مؤسسة "لايفسترونج" كجزء من نشاطه الخيري في عام 2003 بهدف مساندة ضحايا السرطان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً