العدد 3785 - الأربعاء 16 يناير 2013م الموافق 04 ربيع الاول 1434هـ

ميسي: الأرجنتين شهدت عاماً كبيراً و«الليغا» لم ينتهِ

أكّد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أنّ منتخب بلاده شهد «عاماً كبيراً» في 2012 بعد أن تجاوز فترةً سيئة، مقلّلاً من الحديث عن دوره الكبير في الفريق. وقال ميسي في مؤتمر صحافي نشره أمس (الأربعاء) موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا): «أن تمضي الأمور على خير أمر يعتمد على الجميع، وليس على لاعبٍ واحد»، مؤكّداً أنّ المنتخب الأرجنتيني قدّم «عاماً كبيراً بعد فترةٍ طويلة لم تمض فيها الأمور على نحو جيد».

وأوضح «لقد تغيّر المنتخب من الداخل، أن تمضي الأمور على خير أمر يعتمد على الجميع، وليس على لاعب واحد، المسألة ليست أنّ الأمور لم تكن تمضي معي على نحو طيب، بل المنتخب نفسه لم يكن بخير، لكن مع بداية تحقيق الانتصارات، تغيرت النتائج وأصبح كل شيء أكثر سهولة».

وفيما يتعلق ببداية موسم فريقه برشلونة أبرز ميسي أهمية الفارق الكبير الذي يتفوّق به الفريق على أقرب ملاحقيه في الدوري الإسباني أتلتيكو وريال مدريد، على رغم تشديده على أنّه: «لا يزال يتبقى الكثير». ووصف اللاعب أتلتيكو مدريد بأنّه «فريق كبير»، فيما قال عن ريال مدريد إنّه «لا يمكنه اعتباره أبداً خارج الصورة»، وقال: «الدوري يعتمد علينا بفضل الفارق الذي نتقدم به، لكن لا يمكننا الركون لذلك، نعرف من هو أتلتيكو الذي واجهناه، وهو فريق كبير، ريال مدريد لا يستسلم أبداً لأنّه يكافح حتى النهاية وأكثر من مرة قلّص فوارق كبيرة، لن نركن للهدوء».

وقال ميسي في تصريحات نشرتها أيضا صحيفة «ماركا» الإسبانية: «الصدارة هي لنا لأننا تمكنا من استغلال الفرص وتحقيق نتائج جيدة، لكن لا يجب أن نشعر بالراحة ونثق بشكل كبير في الفوز باللقب، أتليتكو مدريد أبان عن وجه مغاير هذا الموسم وقدم نفسه كفريق كبير، بينما ريال مدريد فريق لا يموت أبدا وسيقاتل حتى النهاية، بالإضافة لتراكم المقابلات واللعب على عدة واجهات وفريقا مدريد قد يستفيدا من أي خطوة سلبية نتعرض لها». كما حلّل ميسي شخصيتي مدربيه الحالي والسابق في الفريق الكاتالوني، تيتو فيلانوفا وجوسيب غوارديولا على الترتيب، وقال: «طريقة العمل والتحضير للمباريات هي نفسها، الفارق الوحيد هو أنّ غوارديولا وتيتو شخصان، لديهما طريقة مختلفة لقيادة المجموعة، لكلٍّ منهما أفكاره وأسلوبه، لكن وقت اللعب والتدريب الأمور لم تتغير بالنسبة لنا في 4 أعوام».

كما أشار ميسي إلى الوضع داخل الفريق فيما يتعلّق بمرض إريك أبيدال وفيلانوفا «إنّها مواقف مريرة للغاية، بالتأكيد كانت لطمات قوية، لكننا عرفنا كيف نتخطّى كلّ ذلك، دائماً متحدين، وبفضل الرب مضت الأمور على نحو طيب سواء مع أبيدال أو مع تيتو». وفيما يتعلق بتسجيله 91 هدفاً في 2012، في رقم قياسي جديد على مستوى الأهداف المسجلة في عام واحد، أكّد أنّه يتذكّر تلك الأهداف لأهميتها: «وليس لأنّها جميلة أم لا».

العدد 3785 - الأربعاء 16 يناير 2013م الموافق 04 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً