العدد 3785 - الأربعاء 16 يناير 2013م الموافق 04 ربيع الاول 1434هـ

مصر توافق على تنظيم معرضاً للآثار المصرية بالبحرين

الوسط - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

وافقت مصر على إقامة معرضين للآثار المصرية بدولة البحرين والإمارات، خلال عام 2013 الحالي، وذلك حرصا من مصر على دعم العلاقات والروابط الثقافية والأثرية والحضارية بين مصر والدول العربية.
وصرح وزير الآثار المصري محمد إبراهيم بحسب ما نقلته صحيفة اليوم السابع المصرية بأنه يجرى حاليا الإعداد لإقامة معرض مصري للآثار الإسلامية والمجوهرات بالعاصمة البحرينية المنامة في إطار الاحتفال باختيار المنامة عاصمة للثقافة العربية لعام 2013.
ويضم المعرض المقرر أن يستمر بالعاصمة البحرينية 3 شهور حوالي 136 قطعة منها 68 قطعة من الآثار الإسلامية المتنوعة وعدد مماثل من قطع المجوهرات لعصور مختلفة.
وأشار إلى استبعاد كل القطع النادرة والقطع الفريدة والمصنوعة من الزجاج أو الخامات الهشة من القطع المشاركة حرصا عليها من أضرار الكسر خلال أعمال النقل والشحن وأن جميع قطع المجوهرات المشاركة من غير القطع المعروضة في المتاحف.
وأضاف الوزير أن هناك معرضا للآثار المصرية بدولة الإمارات خلال العام الحالي، لافتا إلى أن المعرض سيضم قطعا لمختلف العصور الإسلامية والمصرية القديمة واليونانية الرومانية ويجرى استكمال التنسيق والتشاور للإعداد للمعرض بين الجانبين من حيث موعد المعرض وفترة إقامته وعدد القطع وغيرها من شروط الاتفاق المادي والتأمين وغيرها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً