العدد 3785 - الأربعاء 16 يناير 2013م الموافق 04 ربيع الاول 1434هـ

روما يحجز تذكرة المربع الذهبي من أرض فيورنتينا

تأهّل نادي روما إلى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس إيطاليا عقب فوزه الثمين خارج أرضه على فيورنتينا بهدف نظيف أمس الخميس.

على ملعب "أرتيمو فرانكي" وقّع المهاجم ماتيا ديسترو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 97 من الحصة الإضافية الأولى، في مباراة لم تشهد مستوى فنياً عالياً خصوصاً مع غياب ثلاثي "الذئاب" المؤثر والمكوّن من "المايسترو فرانشسكو توتي والأرجنتيني إريك لاميلا وبابلو أوسفالدو.
وأكمل "سفراء العاصمة" الدقائق الأخيرة من الوقت الإضافي بعشرة لاعبين بعد طرد البرازيلي رودريغو تاداي لاحتجاجه على قرارات الحكم (117) ثم طُرد خوسيه رودولفو دودو من روما والكولومبي خوان كوادرادو من فيورنتينا في اللحظات الاخيرة لاشتباكهما، علماً بأنّ هذه المباراة شهدت إشهار الحكم نيكولا ريتزولي لسبع بطاقات صفراء أخرى.
جدير بالذكر، أنّ روما يحمل الرقم القياسي بعدد الألقاب في المسابقة (وعددها 9 آخرها عام 2008) مشاركة مع يوفنتوس، فيما يملك فيورنتينا ستّة ألقاب (آخرها عام 2001).
وسيتقابل روما في مربّع كبار المسابقة مع إنتر ميلان المتأهّل سلفاً على حساب بولونيا أمس الثلاثاء بعد التمديد أيضاً على أرض "جيوسيبي مياتزا"، في حين ستكون القمّة الثانية مؤثثة بعنوان الكبيرين يوفنتوس ولاتسيو.
وسبق أن حجزت البطاقتين الأخريين لمصلحة يوفنتوس بطل الدوري ووصيف بطل الموسم الماضي بعد فوزه الأسبوع الماضي على ميلان (2-1) بعد التمديد، ولاتسيو ثاني الدوري حالياً والذي تغلّب على كاتانيا (3-0).
ويستضيف لاتسيو لقاء الذهاب ضد "السيّدة العجوز" في 23 من الشهر الحالي على أن يكون الإياب في تورينو في 30 من نفس الشهر.
وتقام مباراتا المواجهة الأخرى في الموعدين ذاتهما أيضاً على أن تكون المباراة النهائية في 26 آيار/مايو المقبل على ملعب "الأولمبيكو".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً