العدد 3785 - الأربعاء 16 يناير 2013م الموافق 04 ربيع الاول 1434هـ

فخرو: ربط اشارة تقاطع القصر بنظام مع جميع الاشارات على امتداده

المنامة - وزارة الاشغال 

تحديث: 12 مايو 2017

ضمن اجتماعاتها الدورية مع اعضاء المجالس البلدية في مختلف محافظات المملكة للوقوف على احتياجات وطلبات المواطنين، اجتمعت الوكيل المساعد للطرق بوزارة الاشغال هدى عبدالله فخرو مع عضو مجلس بلدي المنامة ممثل الدائرة الاولى غازي الدوسري.

وخلال الاجتماع تمت مناقشة مشروع تطوير شارع القصر، إذ قدم العضو البلدي ملاحظاته على المشروع ونقاط الازدحامات فيه، واوضحت فخرو بأن الهدف الرئيسي من تحويل دوار شارع القصر بتقاطع شارع عقبه بن نافع الى تقاطع مدار باشارات ضوئية هو لربط نظام وتوقيت الاشارة الضوئية بجميع الاشارات الضوئية الموجودة على امتداد شارع القصر مما يسهل الحركة المرورية عليه.

وفي نفس السياق، اقترحت الوكيل المساعد للطرق غلق الفتحة الواقعة على شارع الشيخ دعيج والمؤديه لجامع القضيبية، بشكل مؤقت لتفادي الازدحام الحاصل حالياً مع استمرار مراقبه المرور على الشارع من قبل ادارة تخطيط وتصميم الطرق وعمل احصائيات توضح تدفق المركبات في هذا المشروع لمعرفة الطاقة الاستيعابية بعد غلق هذه الفتحة وضرورة اشعار المواطنين عن المسار الجديد مع تركيب العلامات المرورية الإرشادية اللازمة لتوجيه السواق والقاطنين بالمنطقة للمسارات الاخرى البديلة.

بعدها تمت مناقشة مقترح فتح تقاطع شارع الزبارة مع شارع القصر حيث اوضحت المهندسة هدى فخرو الغرض من مقترح لفتح وانشاء اشارة ضوئية في هذا التقاطع وربطها بنظام مع باقي الاشارات على شارع القصر وذلك لتقليل الازدحام المروري في وقت الذروة قدر الامكان ولتوفير منفذ جديد للمناطق السكنية والتجارية المحاذية.

وطلب العضو البلدي غازي الدوسري برصف مؤقت للشارع المؤدي لمدرسة احمد العمران طريق 2134 ، الى ان يتم ادراج المشروع على البرنامج لعام 2013 لوجود اعمال صيانة خاصة بهيئة الكهرباء والماء ومشروع آخر للصرف الصحي.

وفي ختام الاجتماع اثنى غازي الدوسري على جهود الوزارة في خدمة وتلبية احتياجات المواطنين وعلى التعاون الدائم مع اعضاء المجالس البلدية بشكل عام.

حضر الاجتماع مدير ادارة تخطيط وتصميم الطرق كاظم عبداللطيف، وعدد من المهندسين في الوزارة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً