العدد 3790 - الإثنين 21 يناير 2013م الموافق 09 ربيع الاول 1434هـ

«تنسيقية الكتل» تتوافق على تأجيل استجواب الوزراء إلى حين إقرار الموازنة

أكد النائب خميس الرميحي أن اللجنة التنسيقية للكتل البرلمانية بمجلس النواب ناقشت خلال اجتماعها أمس الاثنين (21 يناير/ كانون الثاني 2013) بند استجواب الوزراء، والتي تقرر أن تكون هذه الاستجوابات بعد تمرير المشروع الموازنة العامة التي لها الأولوية على سائر الموضوعات، وخصوصاً أن علاوة الغلاء ستوقف عن 80 ألف أسرة هذا الشهر حتى تمرير الموازنة وتثبيت هذه العلاوة في مشروع الموازنة.

وتوافقت اللجنة على الالتقاء بلجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس النواب للإسراع في الانتهاء من المشروع، مع الأخذ بمرئيات جميع الكتل البرلمانية على المشروع ومن أهمها: علاوة الغلاء، وتحسين المستوى المعيشي للمواطنين، وزيادة رواتب الموظفين المتقاعدين، والمشروعات الإسكانية وغيرها من أولويات رغبات وتطلعات مختلف الكتل البرلمانية.

وأوضح الرميحي أن تنسيقية الكتل البرلمانية ناقشت موضوع طرأ على الساحة مؤخراً، وهو موضوع شركة طيران الخليج، ونية الشركة والناقلة الوطنية للاستغناء عن كبير من الموظفين البحرينيين بشروط تراها اللجنة مجحفة بحق من خدم البحرين، حيث ستبحث اللجنة هذا الأمر مع جميع أعضاء المجلس النيابي بالتوافق على آلية لوقف التسريح حتى التوافق مع المجلس النيابي على آلية صحيحة تضمن حقوق الموظفين، وتم أيضاً مناقشة موضوع سكن العمال وما حدث في الفترة الأخيرة من حوادث أودت بحياة عدد كبير من العمال.

العدد 3790 - الإثنين 21 يناير 2013م الموافق 09 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:31 ص

      STOP

      مادام ما فيكم شدة على إستجواب الوزراء !! عيل خلوا الوزراء يستجيبونكم !!

    • زائر 2 | 12:36 ص

      سعادة النائب

      ارجو ان لاتنسو زيادة رواتب اخوانكم في جامعة البحرين مع خالص الشكر والتقدير

    • زائر 1 | 10:17 م

      bahraini

      السلام عليكم ،،عندما تنتهون من استجواب الوزراء !! وافونا بالنتائج !!! جزاكم الله خير ،،ترى المواطنين على احر من الجمر للاطمئنان على وزرائهم ،،شكرا

اقرأ ايضاً