العدد 3790 - الإثنين 21 يناير 2013م الموافق 09 ربيع الاول 1434هـ

«خارجية النواب» تناقش إجراءات تسهيل الحركة المرورية على «الجسر»

ناقشت لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني، خلال اجتماعها أمس (الاثنين) برئاسة النائب عبدالرحمن بومجيد، الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع، وتمت الموافقة من حيث المبدأ على الاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام قانون المرسوم بقانون رقم (15) لسنة 1976، بإصدار قانون العقوبات، وستتم دراسته في ضوء التعديلات التي رفعت من اللجنة في مشروع بقانون تناول مضمون الاقتراح بقانون، وسيتم رفعه إلى المجلس فور إقراره من اللجنة.

وأوضح النائب بومجيد أنه جرى في الاجتماع ذاته مناقشة الاقتراح بقانون رقم ( ) لسنة ( ) بشأن حماية الوحدة الوطنية، وقررت اللجنة إخضاعه لمزيد من الدراسة خلال اجتماعات اللجنة المقبلة.

كما ناقشت اللجنة الاقتراح بقانون بشأن تعديل بعض أحكام قانون العقوبات الصادر بالمرسوم بقانون رقم (15) لسنة 1976، وقررت اللجنة الموافقة عليه من حيث المبدأ، وذلك بعد التوافق مع مقدمي الاقتراح حول الصيغة المعدلة، على أن يتم رفعه بعد إقراره من اللجنة.

كما قررت اللجنة الموافقة على الاقتراح برغبة (بصفة مستعجلة) بشأن اتخاذ الإجراءات العاجلة لوضع الحلول المناسبة والأنظمة والإجراءات الفاعلة التي من شأنها تسهيل عملية انسياب الحركة المرورية والجمركية على جسر الملك فهد وتذليل كل العقبات التي تعرقل سرعة حركة المرور، حيث اجتمعت اللجنة مع ممثلي وزارة الداخلية (شئون الجمارك ومؤسسة جسر الملك فهد) واستمعت لملاحظاتهم بشأنه.

العدد 3790 - الإثنين 21 يناير 2013م الموافق 09 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 12:30 ص

      عرقلت حرك السير

      سبب العرقلة واضحة من الموظفين اغلبهم يتعمد عرقلت حركة السير بالسوالف وشرب الشاي واجراء المكالمات الهاتفيه وتجد ايضا موظف واحد يعمل مزدوج بكابينه واحده ويمشي مسارين يغطي عمل صاحبه . وهناك امور تسببب حوادث وربكه عندما يفتتح مسار مفاجئ بعد ماتتراكم الزحام يفتح مسار وتجد سباق غير طبيعي, هذا سببها المسؤلين لو يتركون مكاتبهم ويطلعون يراقبون الحركه كان ما تصير زحمه بالطريقه اللى نشوفها كل مناسبهو انا اقترح يكون فيه فريق خاص مسؤل عن الحركه متواجد ميدانيا وتواجد كاميرات مرااقبه بداية الجسر الىالجزيره

    • زائر 3 | 12:24 ص

      مقترح

      لو يتم أخذ مقترحات من المواطنين المرتادين للجسر من الجانبين لتنظيم العملية ، قد تكون بعض المقترحات مفيدة .

    • زائر 2 | 12:16 ص

      الى متى وانتم تجتمعون

      كل مرة تجتمعون وكل اللي نسمعه مجرد كلام في كلام ويش وبتتوصلون اليه والوحد مل من اجتماعاتكم صرنا مانثق ولا نتصور انكم بتتوصلون الى حل

    • زائر 1 | 10:13 م

      bahraini

      السلام عليكم،،صار الواحد لو يروح بطرادعلى السعوديه اسرع له !!!

اقرأ ايضاً