العدد 3790 - الإثنين 21 يناير 2013م الموافق 09 ربيع الاول 1434هـ

انتهاء احتلال وزارة الاعلام في اريتريا

اعلن موقع المعارضة الاريترية في المنفى اواتي.كوم اليوم الثلاثاء ان العسكريين المتمردين الذين احتلوا امس وزارة الاعلام في اسمرة انهوا حركتهم وافرجوا عن الموظفين الذين كانوا يحتجزونهم.
من جهته اكد يمان غيربريسميكيل مدير مكتب الرئيس الايرتري اسياس افورقي في تغريدة لوكالة فرانس برس ان "كل شيء هادىء كما كان الامر امس"، في اول تعليق رسمي منذ بدء الحادثة.
لكن لم تتوفر اي معلومات من مصادر مستقلة في اسمرة عاصمة واحدة من اكثر الدول انغلاقا في العالم.
وقال اواتي ان "كل موظفي وزارة الاعلام اطلق سراحهم"، موضحا ان "المواجهة تمت تسويتها عندما وافقت الحكومة على طلبات زعيم المتمردين".
واوضح اواتي ان زعيم المتمردين هو الكولونيل صالح عثمان احد قادة القوات الاريترية المتمركزة في منطقة عصب المرفأ الواقع على البحر الاحمر جنوب شرق البلاد.
ولن تنشر اي تفاصيل عن مكان وجود المتمردين حاليا.
واكد اواتي ان التلفزيون الحكوميالذي تقع استديوهاته داخل الوزارة وقطع بثه منذ الاثنين، استأنف بث برامجه مباشرة مساء الاثنين.
وكانت مجموعة تتألف من نحو مئة ضابط تمركزت داخل وزارة الاعلام التي تتألف من تجمع ابنية تبث منها كل وسائل الاعلام الحكومية وتقع على تلة في قلب اسمرة تشرف على العاصمة الاريترية وخصوصا القصر الرئاسي.
وفي بيان مقتضب بدأت تلاوته ثم قطع على ما يبدو بعد توقف شارة البث، طالب المتمردون "بالافراج عن السجناء السياسيين" وتطبيق الدستور الذي اقر في 1997 وينص على التعددية السياسية واجراء انتخابات لكنه علق بسبب النزاع مع اثيوبيا (1998-2000).

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً