العدد 3790 - الإثنين 21 يناير 2013م الموافق 09 ربيع الاول 1434هـ

2320 طالباً وطالبة بالمرحلة الثانوية يطبقون مساق خدمة المجتمع

مدينة عيسى – وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

يبدأ 2320 طالباً وطالبة من المرحلة الثانوية التطبيق الخارجي لمساق (خدمة المجتمع) خلال عطلة منتصف العام الدراسي، حيث يتوزعون على 165 مؤسسة رسمية مثل المستشفيات والمراكز الصحية ودور رعاية المسنين والمكتبات العامة ومراكز العناية بذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي هذا الصدد صرح وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي أن مساق (خدمة المجتمع) يعتبر أحد المقررات الأساسية ومتطلب من متطلبات التخرج، مضيفاً أن السنوات الماضية شهدت تطويراً كبيراً في مساق خدمة المجتمع لكي تتحقّق أقصى درجات الاستفادة للطلبة وبما يضمن تحقيق الأهداف المرجوّة منه، مشيداً بتعاون المؤسسات الرسمية وتسخيرها كلّ طاقتها من أجل إنجاح المساق وتوفير البيئة المناسبة للتطبيق.

وأوضح الوزير أن المختصين في وحدة خدمة المجتمع بإدارة التعليم الثانوي قاموا بتهيئة الطلبة المقبلين على تطبيق المساق ومتابعتهم خلال عملهم أولاً بأول بالإضافة إلى التواصل مع مسئولي المؤسسات، حيث سيكون معدل عدد ساعات العمل لهؤلاء الطلبة 123190 ساعة عمل.

يذكر أن الطلبة والطالبات قد قدموا نماذج مشرفة خلال السنوات الماضية من خلال تفانيهم والتزامهم بتأدية واجبهم في خدمة المجتمع على الوجه الأمثل، كما قدمت المؤسسات والهيئات والوزارات المتعاونة الدعم والمساندة لهؤلاء الطلبة، علماً بأن هذا المساق يهدف إلى ترسيخ قيم التعاون في المجتمع والإعلاء من شأن قيم المواطنة والعطاء اللامحدود للوطن، مما يسهم في تنمية شخصية الطالب والارتقاء بسلوكه داخل البيئة المدرسية وخارجها، وبناء أجيال معطاءة ومبدعة قادرة على مواجهة بيئة العمل في المستقبل القريب.

وسيبلغ مجمل عدد الطلبة الذين سيطبقون مساق خدمة المجتمع خلال إجازة منتصف العام الدراسي وكذلك خلال العطلة الصيفية 8 آلاف طالب وطالبة من المرحلة الثانوية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 8:16 م

      اجمل ايام دراستي

      اجمل ايام دراستي الثنوية هي تطبيق خدمة المجتمع في المتحف الوطني مع اصدقائي وجو الانفتاح كان ملفتا حيث استطعنا ان نكون صداقات مع زميلاتنا الطالبات ونتعلم منهن الكثير

    • زائر 2 | 7:06 ص

      0000

      ياوزير التعليم العالي اين طلبة جامعة دلمون في الشارع اين الحل يالعالم

    • زائر 1 | 6:42 ص

      كلام فارغ

      خدمة مجتمع وهي دون مضمون

اقرأ ايضاً