العدد 3790 - الإثنين 21 يناير 2013م الموافق 09 ربيع الاول 1434هـ

بلاتيني: المراهنات والتلاعب في النتائج أكبر تهديد لمستقبل كرة القدم

قال الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم إن التلاعب في نتائج المباريات والمراهنات غير الشرعية هما أكبر خطر يتهدد مستقبل اللعبة.

ورغم ان كرة القدم ابتليت ايضا بحوادث الشغب الجماهيري والعنصرية يرى بلاتيني ان التلاعب في النتائج يقتل شغف الناس باللعبة وربما يدمر الرياضة ذاتها.

وابلغ بلاتيني محطة ار.تي.ال الاذاعية الفرنسية ردا على سؤال بشان التهديد الرئيسي لكرة القدم "العنصرية والعنف لا يؤثران فقط على كرة القدم بل على الناس كلها. من ناحية اخرى نشعر بانزعاج شديد من التلاعب في نتائج المباريات."

واضاف "بالنسبة لي هذا اكبر عار. اذا ذهبنا غدا لمباراة ونحن نعرف بالفعل نتيجتها فانها ستكون نهاية لكرة القدم."

وسببت حوادث التلاعب والمراهنات الكثير من القلق بالفعل للمسؤولين عن رياضة كرة القدم الذين اضطروا الى التعامل مع بعض الحالات التي تورطت فيها اندية ولاعبون بارزون مؤخرا من بينهم نادي نابولي الذي يحتل المركز الثاني في دوري الدرجة الثانية الايطالي الذي عوقب بخصم نقطتين من رصيده.

وتطرق بلاتيني ايضا الى مسألة العنصرية مشيدا بكيفن برينس بواتنج لاعب خط وسط ميلانو لاظهاره شجاعة عندما خرج من الملعب خلال مباراة احتجاجا على اهانة عنصرية الاسبوع الماضي. وخلع بواتنج الذي لعب مع منتخب غانا في كأس العالم 2010 قميصه وخرج من الملعب بعد أن واجه اهانات عنصرية في مباراة ودية مع ميلانو أمام فريق برو باتريا المتواضع وتبعه بقية لاعبي ميلانو وتم الغاء اللقاء.

وقال بلاتيني "كان تصرفا رائعا. اعجبت به كثيرا. اتصلت بنادي ميلانو لتحيتهم."

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً