العدد 3790 - الإثنين 21 يناير 2013م الموافق 09 ربيع الاول 1434هـ

القمة العربية التنموية الاقتصادية ترحب بمبادرة الملك بدعم مشروع القطاع الخاص لإطلاق البورصة العربية المشتركة

شارك وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، نيابة عن عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، في أعمال الجلسة الختامية للقمة العربية الثالثة التنموية الاقتصادية والاجتماعية التي اختتمت أعمالها اليوم الثلثاء (22 يناير/ كانون الثاني 2013) في العاصمة السعودية (الرياض).

وصدر عن القمة قرار رحب بمبادرة جلالة الملك بدعم مشروع القطاع الخاص لإطلاق البورصة العربية المشتركة ومنح قطعة أرض لاستضافة المقر الرئيسي للمشروع في مملكة البحرين. كما اتخذت القمة عدداً من القرارات من أهمها الترحيب بمبادرة خادم الحرمين الشريفين الداعية إلى زيادة رؤوس أموال المؤسسات المالية المشتركة بنسبة خمسين في المئة لتوسيع نشاطاتها وزيادة الاستفادة من مواردها، إلى جانب ذلك أقرت القمة عدداً من القرارات في الاستثمار وتطوير الطاقة وتنفيذ الأهداف التنموية للألفية وتحسين مستوى الخدمات الصحية ومكافحة الأمراض والتأكيد على أهمية القطاع الخاص كشريك في مسيرة التنمية العربية.

وقام الأمين العام لجامعة الدول العربية، خلال الجلسة، باستعراض إعلان الرياض الصادر عن القمة الذي عبر فيه القادة عن ارتياحهم للتقدم المحرز في تنفيذ المشاريع التنموية الاقتصادية والاجتماعية التي أقرتها القمتان السابقتان، مؤكدين ضرورة الإسراع في استكمال تنفيذ جميع القرارات وإزالة كل العوائق التي تقف أمام إنجازها.

كما نوه المجتمعون بالخطوات التنفيذية التي تم إنجازها لتفعيل الحساب الخاص بتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الدول العربية الذي انطلق من القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في دورتها الأولى بدولة الكويت.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً