العدد 3790 - الإثنين 21 يناير 2013م الموافق 09 ربيع الاول 1434هـ

"الإسكان":تطوير برامج التواصل مع وسائل الإعلام لمتابعة شكاوى واستفسارات المواطنين

المنطقة الدبلوماسية – وزارة الإسكان 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح رئيس العلاقات العامة والإعلام بالإنابة بوزارة الإسكان هيثم كمال أن الوزارة تعتزم تطوير آليات التعامل مع الشكاوى والمقترحات التي ترد في الفقرة الصباحية ببرنامج صباح الخير يا بحرين بالإضافة إلى الشكاوي التي يتم نشرها في الصحافة المحلية وذلك في إطار سياسة نشر ثقافة التميز بالوزارة التي تهدف إلى تحسين الخدمات المقدمة إلى المراجعين، وتطوير سبل التواصل بين الوزارة والمواطنين.

وقال كمال أنه بتوجيهات من وزير الإسكان باسم يعقوب الحمر قام قسم العلاقات العامة والإعلام بإعداد خطة عمل بالتعاون مع إذاعة البحرين من أجل تطوير آلية استقبال والرد على الشكاوي التي يتم طرحها في الفقرة الإذاعية المخصصة لوزارة الإسكان صباح الأحد من كل أسبوع، مشيراً إلى أن الهدف الرئيسي من ذلك هو الرد على جميع الشكاوي والاستفسارات دون استثناء بعد مراجعة واستكمال كافة بيانات صاحب الشكوى والتأكد من صحتها، وإجراء الدراسات اللازمة، ومن ثم إعداد ردود شاملة وموثقة لكل شكوى أو استفسار، فضلاً عن إطلاع المواطنين على خطط وبرامج الوزارة سواء على صعيد المشاريع أو الخدمات الإسكانية.

وأوضح هيثم كمال أن الآلية الجديدة للتواصل مع برنامج صباح الخير يا بحرين اعتباراً من يوم الأحد المقبل تتضمن تقديم رسائل إعلامية للمواطنين تتضمن خطط الوزارة وآخر المستجدات حول مشاريعها الإسكانية وسياسة توزيعها، فضلاً عن الخدمات النوعية التي تقدمها الوزارة للمواطنين، وذلك بمعدل رسالتين إلى ثلاثة رسائل إعلامية شهرياً.

وعلى صعيد شكاوى واستفسارات المواطنين حول الحالات الشخصية التي تتعلق بالطلبات الإسكانية أو طلبات الصيانة أو غيرها، أشار كمال إلى أن إدارة البرنامج ستقوم باستقبال كافة الشكاوي على الهواء مباشرة، على أن تقوم إدارة البرنامج بالتعاون مع قسم العلاقات العامة والإعلام بوزارة الإسكان بإعداد قائمة تتضمن جميع المتصلين ومضمون شكواهم وأرقام الإتصال ليتم إرسالها إلى قسم العلاقات العامة والإعلام والذي بدوره سيقوم بإرسال رسائل نصية إلى صاحب كل شكوى تفيد باستلام شكواه وأن الرد سيكون جاهزاً في غضون فترة محددة تذكر في نص الرسالة حسب نوع الشكوى.

وأضاف أن جميع الشكاوي سيتم بعد ذلك إرسالها إلى إدارة البرنامج من أجل طرحها على المواطنين صباح يوم الأحد من كل أسبوع بعد أن يتم استيفاء كافة بياناتها والتأكد من مطابقة بيانت صاحب الشكوى مع المعايير والقوانين الإسكانية، والسبل التي يمكن للوزارة تقديمها لصاحب الشكوى حال انطباق صفة الإستعجال عليها، أو في حال تصنيفها كحالة إنسانية عاجلة، وفي هذه الحالة تعرض الشكوى بصورة عاجلة على لجنة الإسكان بالوزارة للبت فيها في أسرع وقت ممكن.

وبيّن كمال أن الآلية الجديدة التي سيتم تطبيقها الأسبوع المقبل ستطبق في الوقت ذاته على الشكاوى التي ترد في الصحافة المحلية، مشيراً إلى أن الوزارة تسعى إلى دائماً وبتوجيهات من سعادة وزير الإسكان إلى تنفيذ توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر بشأن ضرورة التواصل مع المواطنين، لافتاً إلى أن الوزارة قامت في وقت سابق بتدشين الموقع الالكتروني للوزارة الذي يكفل خيار ارسال الشكاوى مباشرة إلى العلاقات العامة والإعلام بالوزارة، مع إمكانية توجيه شكاوي مباشرة إلى سعادة وزير الإسكان من خلال خيار آخر متوفر على الصفحة الرئيسية بالموقع الالكتروني.

كما قامت الوزارة بتدشين صفحات خاصة لها على مواقع التواصل الاجتماعي كتويتر والفيسبوك والانستجرام واليوتيوب بهدف تفعيل الاتصال المباشر مع المواطنين من خلال الرد على الاستفسارات والشكاوي وإطلاع المواطنين على خطط الوزارة ونسب الانجاز في المشاريع قيد التنفيذ وآخر ما توصلت إليه الوزارة بشأن المشاريع المستقبلية، مؤكداً إدراك الوزارة لأهمية التواصل مع الجمهور باعتبار الاسكان ملفاً حيوياً ويحظى باهتمام المواطن البحريني.

ووجه رئيس العلاقات العامة والإعلام بالإنابة شكر وزارة الإسكان إلى هيئة شون الإعلام وإلى إدارة برنامج صباح الخير يا بحرين وإلى مسئولي صفحات القراء في الصحافة المحلية لتعاونهم المثمر مع الوزارة، مبيناً أن هذا التعاون يستهدف في المقام الأول تحقيق الصالح العام ورضاء المواطن البحريني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 16 | 2:56 م

      الى متى ؟؟؟؟

      طلبي تسعيني ..وللحين انتظر ...عايشة بشقة ايجار وزوجي متقاعد واولادي صار اطول مني ...وللحين عندي امل ...ولكن اعتقد ان السبب في تاخر البعض هو مشروع امتداد القرى الذي جاء على حساب طلبات قديمة ..وصاروا حتى حديثي الزواج يملكون وحدة اسكانية واحنا اللي دفعنا الثمن ...ولكن الى متى !؟

    • زائر 12 | 2:56 م

      الى متى ؟؟؟؟

      طلبي تسعيني ..وللحين انتظر ...عايشة بشقة ايجار وزوجي متقاعد واولادي صار اطول مني ...وللحين عندي امل ...ولكن اعتقد ان السبب في تاخر البعض هو مشروع امتداد القرى الذي جاء على حساب طلبات قديمة ..وصاروا حتى حديثي الزواج يملكون وحدة اسكانية واحنا اللي دفعنا الثمن ...ولكن الى متى !؟

    • زائر 11 | 2:55 م

      الى متى ؟؟؟؟

      طلبي تسعيني ..وللحين انتظر ...عايشة بشقة ايجار وزوجي متقاعد واولادي صار اطول مني ...وللحين عندي امل ...ولكن اعتقد ان السبب في تاخر البعض هو مشروع امتداد القرى الذي جاء على حساب طلبات قديمة ..وصاروا حتى حديثي الزواج يملكون وحدة اسكانية واحنا اللي دفعنا الثمن ...ولكن الى متى !؟

    • زائر 10 | 10:25 ص

      هاذي مو حالة

      لتقديم مستندات او تحديث بياناتي بناءا على طلب الاسكان احتاج الى موعد للذهاب لوزارتكم وهذا الموعد بعد ثلاثة شهور!!؟ فاي تطور او اعلام الذي تتكلم عنه يا اخي !!!

    • زائر 9 | 8:15 ص

      .

      السلام عليكم . ما سبق لي من قول السفهاء لست اقصد به اي شخص انما اقصد التذكير لكون المال خطير استخدامه ايضا ، والمهم تجنب الاخطاء دائما وتجنب . وداعا . علم التجنبات واضح. شكرا . السلام عليكم .

    • زائر 7 | 7:48 ص

      . يتبع التعليق : مع أن لا تكون احتكارات ، فيكون جوعى ومرضى ، ومن خارج البحرين الكثير ايضا ، المال العام في البحرين للمواطنين وللخارج ايضا

      السلام عليكم . العمل الذي يقبله منهج ا... ، هو العمل الذي يرفع النكالات عن الجميع ، او يحاول ، والمهم ان يكون عامليه متجنبين الاخطاء ايضا . المهم تجنب الاخطاء دائما الكل علم ويعلم صقلا . أقول : عندما تذهب تمشي على شارع الهاي وي باتجاه السعودية كم ترى من الاراضين ؟ . كم هي مساحة الاراضين هنالك ؟ . باتجاه صخير ؟ عسكر ؟ بداية المحرق ؟ الحد ؟ سند ؟ غرب بوري ؟ وباتجاه محمية العرين ؟ . هذه الاراضي لمن ؟ . علي بن ابي طالب : لو كان الفقر رجلا لقتلته . انا لست مع هذه المقولة وربما نسبت اليه زورا ولكن مع

    • زائر 6 | 7:42 ص

      .

      النفط ربما يجلب ما يجلب من الدنانير . ولكنّ الارض محل السكن ومحل الزراعة ومحل الصناعة ، واي عمل زراعة او صناعة يعني ، يجب أن يكون لرفع النكال عن الناس . الخدمات . توفير مكاتب الخدمة ، على مستوى داخل البحرين وعلى مستوى خارج البحرين ( او اي وطن طبعا ) مطلوب ان يكون معنونا بعنوان لرفع النكال . ايضا ،انّ المكاتب الخدميّة اين ستكون عندما تكون نسب من الاراضين محتكرة من قبل اي كان ؟ . اليس هكذا ؟ . الارض لكل الناس ، والتعدي خطأ . وايض قال عز وجل : ان الله لا يحب المعتدين . هو مراقب ويؤجل .السلام عليكم

    • زائر 5 | 7:37 ص

      .

      اكثر من خمسة وتسعين بالمئة من اراضي الدولة محتكرة في يد سبعة رجال بل اقل من سبعة . أي شكوة اكبر من هذا في هذا المجال ؟ . المال العام للجميع . نعم ليس المال ( الدنانير شيء ) ، ولكنّها تساعد في خدمة اشياء . واي تصرف على حساب آخرين بدون رضاهم خطأ ، طبعا يجب أن يكون طيبا ولم اذكر من البداية لأنّه معلوم . الاستذكار مطلوب لنيل الخير والاستذكار هو تذكّر أنّ الخطأ لا يمكن أن يتحول الى صح . اعني بقولي الخطأ الفعل وليس اي شخص . المهم تجنب الاخطاء هذه الذكرى المطلوبة . وداعا

    • زائر 4 | 7:33 ص

      .

      السلام عليكم . ليس الاسكان فقط هو المطلوب منه أن يكون ذو انفتاح لرؤية شكاوى مواطنين . الجميع يعلم هذا الشيء . وايضا توجد مبادرات من الكثيرين ، ومن كل يشم الاكسجين وهو في البحرين . المهم تجنب الاخطاء في اي سير او سكون وداعا

    • زائر 3 | 7:32 ص

      اذا كان التطوير بالصوت ما ينفع الفوت

      حطوا لكم ايميلاتكم كي يتسني للمواطن مخاطبتكم وتردون عليهم بكل شفافية وثانيا ع الاقل حطوا لمراسلاتكم عبر موقعكم الاليكتروني وتردون بجد وشفافية ع المواطنين لانكم هكذا تتهربون من مسئولياتكم ولاتريدون الا ان تظهروا اعلاميا حتى تقولون كلشي عندكم على مايرام والمواطن فطسان انتم رفضتم طلبى للاسكان لبيت دون ان تبدوا سبب مبررا رفضكم وبيت الوالدة الاساكنين فيه والايل للسقوط نعيش فى غرفة من صفيح جينكوا مع افراد اسرتي 6اشخاص وتبون احد يصدق مشاريعكم

    • زائر 2 | 7:24 ص

      نبي طلبات التسعينات كلها

      نبي تخلصون طلبات التسعينات كلها وتعطونا بيووت وغير هذا تطوير والاغيره مابينفعنا بشيئ

    • زائر 1 | 7:09 ص

      ابو سارة

      شوفوا لكم حل للي ناطرين 20 سنة...بدل ما تروحون تسوون دعايات في الراديوو والتلفزيون وغيره

اقرأ ايضاً