العدد 3790 - الإثنين 21 يناير 2013م الموافق 09 ربيع الاول 1434هـ

ناصر بن حمد يفتتح مقر وصالة نادي اتحاد الريف بتكلفة 257 الف دينار

ضاحية السيف - المؤسسة العامة للشباب والرياضة 

تحديث: 12 مايو 2017

افتتح رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مقر وصالة نادي اتحاد الريف والذي انتهت المؤسسة العامة للشباب والرياضة من تشيدهما ضمن إطار حرصها المتواصل على دعم مسيرة الأندية الوطنية وتوفير البنية التحتية الرياضية اللازمة لتطوير مختلف أركان منظومة العمل الرياضي فيها.

وشهد حفل الافتتاح مستشار جلالة الملك لشئون الشباب والرياضة صالح عيسى بن هندي، و الامين العامة للمجلس الاعلى للشباب والرياضة الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة، ورئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة هشام محمد الجودر، واسرة نادي اتحاد الريف وعدد من المدعوين.

ويتكون مشروع مقر وصالة نادي اتحاد الريف الذي تم انشائه بتكلفة وصلت الى 257 الف دينار من صالة رياضية لكرة الطائرة مقاس 30م x 30م وغرف لتبديل الملابس وللإداريين ومرافق عامة فيما يتكون الطابق الاول فيتكون من مكاتب إدارية وقاعة اجتماعات ومرافق عامة.

وبهذه المناسبة أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن مشروع إنشاء مقر وصالة نادي اتحاد الريف يعبر عن اهتمام القيادة برعاية الحركة الشبابية والرياضية ويشكل امتدادا للمشاريع الرياضية المتعددة التي يتم تنفيذها في المملكة ضمن إستراتيجية المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرامية إلى توفير البنية التحتية اللازمة لتطوير الحركة الرياضية في المملكة.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالدور المتميز لنادي اتحاد الريف في استقطابه للطاقات الشبابية مؤكدا أن المجلس الأعلى للشباب والرياضة حريص على تذليل أي عقبة يمكن أن تعترض مساعي النادي في التفاعل مع مجتمعه المحلي وتخريج الطاقات الشبابية المتميزة متمنيا أن يخدم هذا الصرح الأهداف النبيلة التي وجد من اجلها بما يساهم في إثراء مسيرة الحركة الشبابية والرياضة في مملكتنا الغالية وتطوير فرق النادي المختلفة مشددا على أهمية أن يبادر النادي بوضع خطط طويلة المدى تهدف إلى الاستغلال الأمثل لمنشآت النادي المختلفة في تطوير الفرق الرياضية بما يجعلها قادرة على المنافسة في المسابقات المحلية.

وبهذه المناسبة أكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة أن افتتاح مقر وصالة نادي اتحاد الريف يترجم على ارض الواقع حرص واهتمام قيادتنا الحكيمة في رعاية الرياضة والشباب في وطننا الغالي وتوفير الظروف المثالية لتطوير المستوى الفني للرياضيين بما يخدم آمال وتطلعات الجميع في رفع علم البحرين في المحافل الرياضية العربية والإقليمية والدولية .

وأضاف الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة إن المجلس الأعلى للشباب والرياضة يستلهم توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في ضرورة تشييد المزيد من المنشآت الرياضية لخدمة الشباب مشيرا إلى ان المجلس الأعلى يدرك تماما الدور الكبير الذي تلعبه المنشآت الرياضية في دفع مسيرة الألعاب الرياضية نحو افاق واسعة من التطور وقد جاء هذا المشروع ليجسد اهمية الوقوف الى جانب اندية الوطن في سعيها الدءوب لرعاية الشباب وصقل مواهبهم متمنيا ان يستغل نادي اتحاد الريف المنشآت الجديدة خير استغلال للارتقاء بالألعاب الرياضية التي يحتضنها.

وكان حفل الافتتاح قد بدأ بكلمة لهشام محمد الجودر اشاد فيها برعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لحفل الافتتاح في مشهد يؤكد حرص سموه على رفعة الرياضة في المملكة والانطلاق بها نحو أفاق رحبة من النجاحات مشيرا الى ان متابعة سموه الحثيثة دوره ساهمت في اتمام مشاريع البنية التحتية في المملكة بشكل عام ومشروع نادي اتحاد الريف بشكل خاص والذي دأبت المؤسسة العامة للشباب والرياضة على الانتهاء منه في الوقت المحدد وضمن أعلى المقاييس اضافة الى مراعاة احتياجات النادي.

واشار الجودر ان خطوات المؤسسة العامة للشباب والرياضة تضع الأندية الوطنية ضمن اولويات وذلك انطلاقا من استراتيجيتها الجديدة كونها تشدد على خلق جيل من الرياضين الشباب القادرين على النهوض بالقطاع الرياضي بمختلف اهتماماته مؤكدا ان المؤسسة العامة للشباب والرياضة تعمل على تحقيق تلك الرغبات وتأمين البيئة الملائمة التي يمكن أن تساهم في استخراج الطاقات الرياضية الجديدة التي يعول عليها في عملية بناء واقع ومستقبل الرياضة بمملكتنا الغالية.

وبين الجودر ان المؤسسة العامة للشباب والرياضة عقدت عدة لقاءات مع مجلس إدارة النادي للتعرف على احتياجاتهم ومتطلباتهم ورؤيتهم في انشاء المقر والصالة الرياضية وتلبية احتياجاتهم المستقبلية مهنئا اسرة نادي اتحاد الريف على هذا المشروع الذي سيلبي طموحات النادي في تطوير منظومته الرياضية.

وقدم مدير ادارة المنشآت والمشاريع خالد سليم الحاج شرحا عن مشروع مقر وصالة نادي اتحاد الريف الذي حرصت المؤسسة العامة للشباب والرياضة على انشائه للنادي والمواصفات العالية التي يتضمنها المشروع الامر الذي سيسهم في تطبيق النادي لجميع خططه التطويرية مشيرا الى ان المؤسسة العامة للشباب والرياضة ستقوم قريبا بإنشاء مشروع ملحق بالصالة الرياضية للنادي حيث سيتضمن مدخل رئيسي صالة مدخل 5م x 5م وصالة اخرى بمساحة 7م x 6م ومجلس 10م x 9م ومرافق وخدمات صحية.

واشار الحاج انه لم يعد خافيا على احد مقدار حرص المؤسسة العامة للشباب والرياضة على إقامة المنشآت الرياضية في مختلف أرجاء المملكة وتحديدا خلال الفترة الماضية التي شهدت العديد من المشاريع الجديدة انسجاما مع توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بتوفير البنية التحتية اللازمة لتطوير الحركة الرياضية في المملكة مضيفا ان الاحتفال بافتتاح مقر وصالة نادي اتحاد الريف يعتبر جزءا لا يتجزأ المنشآت الرياضية الجديدة التي تنفذها المؤسسة العامة للشباب والرياضة في الأندية الوطنية والتي ستكون إضافة نوعية لمسيرة الحركة الرياضية في المملكة وستسهم في تهيئة الظروف المثالية لتطوير الألعاب الرياضية في واحد من الأندية الرياضية المتميزة.

وبين الحاج ان لمتابعة واهتمام سعادة رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة أطيب الأثر في إتمام هذا الصرح الرياضي الجديد انطلاقا من حرصه المتواصل على دعم مسيرة الاندية الوطنية.

واعرب رئيس نادي اتحاد الريف عبدالله كاظم عن تقديره البالغ للخطوات المتميزة لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في سبيل بناء المنشآت الرياضية الجديدة مشيرا الى ان المشروع الجديد الذي قامت بتنفيذه المؤسسة العامة للشباب والرياضة برئاسة سعادة السيد هاشم محمد الجودر جاء ليواكب احتياجات المنطقة ويمهد الطريق لانطلاقة جديدة لنشاطاتها الشبابية والرياضة.

واكد كاظم ان تدشين المقر والصالة الرياضية الجديدة والمنشآت المرافقة يشكلون حدثا تاريخيا في مسيرة النادي لما تشكله من عنصر جذب لشباب القرية والمنطقة عموما ومكان ملائم لممارسة الانشطة الرياضية يساهم بلا شك في تطوير المستوى الفني للفرق الرياضية في المنطقة ويجعلها قادرة على المنافسة الجادة في البطولات المحلية.

وفي نهاية الحفل تسلم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة هدية تذكارية من قبل هشام محمد الجودر وأخرى من رئيس نادي اتحاد الريف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً