العدد 3795 - السبت 26 يناير 2013م الموافق 14 ربيع الاول 1434هـ

بعد الخروج المبر... خليلودزيتش "انه العار الهائل"

راستنبرغ (جنوب أفريقيا) - أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

اعتبر الفرنسي-البوسني وحيد خليلودزيتش ان خسارة منتخب الجزائر امام توغو صفر-2 أمس السبت في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة ضمن نهائيات كأس الامم الافريقية التاسعة والعشرين لكرة القدم المقامة في جنوب افريقيا حتى 10 شباط/فبراير، هي بمثابة "عار هائل".

وقال خليلودزيتش في المؤتمر الصحافي بعد المباراة "تسألون عن شعورنا ونحن نقول انه العار الهائل. لعبنا جيدا وقدمنا صورة عن منتخب يريد الفوز لكن من الصعب تحليل ما يحصل. ما يمكن قوله ان الجزائر لا تملك لاعبين يصنعون الفارق".

وتساءل "هل من المعقول امام الفرص الكثيرة التي سنحت لنا نخسر من هجمتين معاكستين لا غير ولاعب واحد؟"، مشيرا الى انه مصيره مع المنتخب الجزائري "غير مهم وليس الا مشكلة صغيرة في الوقت الراهن لا تستحق التفكير بها وانما التفكير باشياء اخرى اكثر اهمية وتحليل ما حصل. في كل الاحوال هذا الامر سيبحث قريبا".

وكرر "اللاعبون مستاؤون من التحكيم وهم يقولون ان هناك اكثر من ركلة جزاء لم يتم احتسابها. لم ار في حياتي ان منتخبا يلعب مباراتين متتاليتين ويسيطر على مجرياتهما لا يستطيع التسجيل. صحيح ان في كرة القدم هناك اشياء غريبة. لقد عشنا لحظات حرجة وقاسية وقاتلنا من اجل تحقيق الفوز لكنه لم يتحقق".

واشاد خليلودزيتش الذي رشق بعبوات المياه الفارغة من الجمهور الجزائري، بجميع اللاعبين، وقال "لا استطيع ان الوم احدا فيهم لكنهم سيتعلمون اشياء كثيرة من هذا الفشل وسيتطور مستواهم ليصبحوا منتخبا عظيما سواء مع وحيد او مع غيره. المنتخب لم يكبر بعد حتى يذهب بعيدا، والحقيقة اني محبط لاجلهم"، مشيرا الى انه متعلق بالمنتخب رغم انه لا يعرف ما اذا كان سيبقى على رأسه.

لم نأت الى احتفال من جانبه، اشاد الفرنسي ديدييه سيكس مدرب توغو بالمنتخب الجزائري "لكننا نستحق الفوز مع اننا عانينا في بعض فترات المباراة. نحن في مجموعة الموت ولعبنا مباراتين قويتين خسرنا في الاولى وفزنا في الثانية، الان سنعد العدة للمباراة الثالثة مع تونس"، مشيرا الى انه "فخور باديبايور والحارس اغاسا كوسي اللذين ذهبت بعض الجهات الى القول اني لا اريدهما".

من جهته، اكد اديبايور مسجل اول الهدفين في اللقاء "اننا لم نأت الى احتفال انما الى اللعب وتحقيق الفوز. انا سعيدا جدا بالنتيجة وراض خصوصا لاننا استثمرنا الفرص التي اتيحت لنا، وسنستعد بالتأكيد للمباراة الثالثة ضد تونس ونأمل بان نتأهل الى ربع النهائي. لدينا منتخب شاب ومستقبله واعد".

وعن تردده في الالتحاق بالمنتخب حتى اليوم الاخير قبل انطلاق البطولة، اعاد الى الاذهان حادثة اقليم كابيندا التوغولي في سيراليون عندما تعرض موكب منتخب توغو لاطلاق نار راح ضحيته حارس مرمى واحد مساعدي المدرب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً