العدد 3798 - الثلثاء 29 يناير 2013م الموافق 17 ربيع الاول 1434هـ

«سامسونغ» تطلق تشكيلة كمبيوترات ATIV الذكية المزودة بنظام «ويندوز 8»

الكمبيوترات الذكية الجديدة يمكن تحويلها لأجهزة متعددة لتعزيز سهولة الاستخدام

«سامسونغ» تعرض أحدث منتجاتها في الكمبيوترات الذكية- تصوير عقيل الفردان
«سامسونغ» تعرض أحدث منتجاتها في الكمبيوترات الذكية- تصوير عقيل الفردان

أعلنت سامسونغ للإلكترونيات، الشركة الرائدة عالمياً في قطاع وسائط الإعلام الرقمية والتقنيات الرقمية للتوافق والتقارب التكنولوجي، بالتعاون مع شركة بن هندي أنفورماتكس الوكيل المعتمد لهواتف سامسونغ النقالة والحواسب الآلية والطابعات بمملكة البحرين، عن إطلاق كمبيوتراتها الذكية الجديدة ATIV Smart PC وATIV Smart PC Pro، المزودة بنظام التشغيل «ويندوز 8»، في البحرين.

يمكن تحويل الكمبيوترات الذكية الجديدة ATIV Smart PC من كمبيوترات دفترية عادية إلى أجهزة كمبيوتر لوحية من خلال لمسة زر، ما يعزز إنتاجية العمل وسهولة التنقل.

ومع إطلاق نظام التشغيل «ويندوز 8» من «مايكروسوفت»، تقدم سامسونغ كمبيوترات ATIV الذكية، العلامة الجديدة لأجهزتها المزودة بنظام «ويندوز». وتعتبر كلمة ATIV، وهي عكس كلمة VITA اللاتينية التي تعني «الحياة»، بمثابة التزام من سامسونغ بإضفاء مستويات استثنائية من المتعة على حياة كل المستخدمين.

وذك رئيس شركة بن هندي إنفورماتكس عبدالعزيز بن هندي أن «الشركة تعتزم افتتاح مركزين لبيع وصيانة خدمات الأجهزة الذكية في البحرين خلال العام الجاري 2013».

وأبلغ بن هندي الصحافيين أن «الفرعين الجديدين سيكونان في مناطق ضمن أملاك مجموعة بن هندي التجارية». وقال «الهدف من افتتاح فرعين لخدمات الصيانة لتعزيز ثقة الزبائن في منتجات الشركة».

وحول أداء الشركة في مبيعات سامسونغ في البحرين للعام 2012 ، قال بن هندي إن الشركة حققت مبيعات قياسية في مبيعات سامسونغ جالكسي أس 3 ونوت 2 في البحرين بفضل الميزات التكنولوجية الجديدة لأحدث الأجهزة».

وقال مدير قسم الكمبيوترات الدفترية في شركة «سامسونغ» الخليج للإلكترونيات دينزل ديسوزا: «تعزز كمبيوترات ATIV التزام سامسونغ بالمساهمة في ابتكار مفهوم جديد للتنقل من خلال تزويد المستخدمين بخيارات لا حصر لها لتعزيز القدرات الإبداعية أثناء التنقل. وتستند كمبيوترات ATIV الذكية إلى ريادة سامسونغ في مجال التصميم والتكنولوجيا لتقدم تجربة حوسبة غير مسبوقة»

وفيما تجمع بين قوة أداء الكمبيوترات الدفترية وسهولة استخدام أجهزة الكمبيوتر اللوحية، تمثل كمبيوترات ATIV Smart PC و ATIV Smart PC Pro الذكية أحدث مجموعة من الأجهزة الذكية المتوافقة مع كلّ من أنظمة التشغيل «ويندوز 7» و «ويندوز 8». وتتمتع هذه الكمبيوترات الذكية بنظام لتثبيت لوحة المفاتيح القابلة للفصل، ما يسمح للمستخدمين بالتبديل بسهولة بين شكل الكمبيوتر الدفتري وشكل جهاز الكمبيوتر اللوحي، الأمر الذي يجعلها الأجهزة المتنقلة الأكثر تفوقاً من سامسونغ.

وتعتبر الشاشة المتطورة، التي تعمل باللمس وتستوعب نقاط لمس متعددة لعشرة أصابع، بمثابة قفزة تكنولوجية في مجال التفاعل مع الشاشات، فهي تتفوق على الميزات التقليدية للمس المتعدد ثنائي النقاط (لإصبعين). وبالإضافة إلى ذلك، تتمتع أجهزة ATIV Smart PC وATIV Smart PC Pro بقلم S Pen الشهير، ما يوفر تجارب رسم وكتابة حقيقية لتعزيز إنتاجية العمل، سواء على المكتب أو أثناء التنقل. وفيما يُستخدم بشكل مشابه للقلم أو قلم الرصاص، فإن قلم WACOM، بتقنية التحويل الرقمي ودرجة حساسية للضغط تبلغ 1024-level، يلبي متطلبات المستخدمين المحترفين والمستهلكين على حد سواء. ويترافق تطبيق ملاحظات S Note، المُحمَّل مسبقاً على هذه الأجهزة، مع قلم S Pen لتوفير تجربة الكتابة والرسم بأكثر مستويات ممكنة من السهولة والسلاسة. كما تستفيد ميزة S Camera في أجهزة ATIV Smart PC من الكاميرات الخلفية والأمامية المدمجة فيها. فبينما تتمتع أجهزة ATIV Smart PC بكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل مع فلاش وكاميرا أمامية بدقة 2 ميجابكسل، تتمتع أجهزة ATIV Smart PC Pro بكاميراً خلفية بدقة 5 ميجابكسل وكاميرا أمامية بدقة 2 ميجابكسل.

ويضمن برنامج التشغيل S Player إعادة تشغيل الصور ومقاطع الفيديو بأية صيغة بسهولة تامة. ويتم عرض هذه المحتويات الإلكترونية المرئية من خلال شاشة سامسونغ SuperBright Full HD LCD كاملة الوضوح وفائقة السطوع بقياس 11.6 بوصة، بما يوفر أعلى مستويات الوضوح والحيوية للألوان بدرجة سطوع تبلغ 400 شمعة. كما أن أجهزة ATIV Smart PC وATIV Smart PC Pro ذات التصميم الأنيق وفائق السهولة للحمل لا تزيد سماكتها على 9.9 ملم و11.9 ملم على التوالي. وفيما يتمكن معالج Intel® Core™ i5 في أجهزة ATIV Smart PC Pro من التعامل مع كل من الاستخدام الاحترافي الكثيف والاستخدام الشخصي اليومي لوسائط الإعلام المتعددة، يعتبر معالج Intel® Atom™ Z2760 في أجهزة ATIV Smart PC أداة مثالية لتعزيز الإنتاجية في تنفيذ المهمات اليومية.

وإلى جانب ميزات سهولة الحمل والتنقل، يتمتع جهاز ATIV Smart PC ببطارية تزود الجهاز بالطاقة لمدة تصل إلى 13.5 ساعة من عملية شحن واحدة، فيما يعمل جهاز ATIV Smart PC Pro لمدة تصل إلى ثماني ساعات.

يُذكر أن أجهزة ATIV Smart PC وATIV SMART PC Pro تتوافر الآن في كل المتاجر الرئيسية في مملكة البحرين بسعر تجزئة يبلغ 299.9 ديناراً و449.9 ديناراً على التوالي.

يذكر أن المعرض الرئيسي لشركة بن هندي أنفورماتكس تقع في شارع المعارض مقابل مركز شرطة الحورة، ولمعرفة أي تفاصيل يرجى الأتصال على 17291156 أو التفضل بزيارة الموقع الإلكتروني www.binhindi.com.

العدد 3798 - الثلثاء 29 يناير 2013م الموافق 17 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً