العدد 3798 - الثلثاء 29 يناير 2013م الموافق 17 ربيع الاول 1434هـ

فريق عمل المشروعات الصغيرة في دول مجلس التعاون الخليجي تعقد أول اجتماعاتها بصنعاء

عقد في صنعاء (عاصمة الجمهورية اليمنية) يوم الاثنين الموافق 28 يناير 2013 الاجتماع الأول لفريق عمل المشروعات الصغيرة بدول مجلس التعاون الخليجي برئاسة وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل رئيس الفريق امة الرزاق علي حُمّد لوضع إستراتجية خليجية لتشجيع وتنمية دور الجهات الداعمة والمساندة للشباب عند إنشاء مشاريعهم الصغيرة.

حيث أوضحت الوزيرة أن فكرة تشكيل فريق عمل المشروعات الصغيرة كانت واحدة من مخرجات اجتماع وزراء الشؤون الاجتماعية والعمل في دول مجلس التعاون الخليجي الذي انعقدت في الرياض بهدف إيجاد نظره موحدة للمشروعات الصغيرة وكيفية دعمها على مستوي دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في إطار الجهود التنموية.

وبينت الوزيرة إن المشاريع الصغيرة والأصغر تعد قاطرة النمو في كثير من دول العالم التي نهضت اقتصاديا من خلال التركيز علي المشروعات الصغيرة والأصغر، متمنية التوفيق والنجاح في القيام بمهمة إعداد تقرير مفصل عن المشروعات الصغيرة ليتم تقديمه الى اجتماعات المجلس الوزاري لوزراء العمل في دول مجلس التعاون الذي ستعقد في مملكة البحرين.

من جانبه أوضح المدير العام لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية والعمل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عقيل احمد الجاسم أهمية إيجاد كيان مركزي يجمع المشروعات الصغيرة والمتوسطة على مستوي دول الخليج نظرا للتشتت القائم حاليا حول من الجهة الحكومية المسئولة عن المشروعات الأمر الذي يصعب الحصول علي بيانات والمعلومات حول هذه المشروعات وما تقدمه للتنمية.

وأكد الجاسم إن المشروعات الصغيرة تمتص الكثير من العمالة وتتطور المشروعات الصغيرة لتصير رافدا اقتصاديا مهما لكن غياب البيانات وعدم وجود جهة مسؤوله بحد ذاتها عن العملية يعقد الأمور ويحول دون التمكن من قياس نتائج هذه المشروعات، لافتا الى أن المشروعات الصغيرة في الولايات المتحدة الأمريكية وفي العديد من الدول الصناعية هي دعامة أساسية للمشاريع الكبيرة والعملاقة.

وتمني أن يتمكن الفريق الذي ترأسه اليمن من انجاز أعماله في أسرع وقت ممكن بحيث يمكن من رفع تقريره إلي المجلس الوزاري، الى ذلك وافق الاجتماع على جدول أعماله حيث ناقش موضوع إمكانية تشكيل فريق المشاريع الصغيرة في دول المجلس، كما ناقش واقر أهداف الفريق ومراحل عمله واليات العمل وجدول اجتماعاته المقبلة.

وأشاد الجاسم بالجهود التي بذلتها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في الجمهورية اليمنية وعلى رأسها معالي الوزيرة لإنجاح الاجتماع وبحسن الاستقبال والاستضافة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً