العدد 3798 - الثلثاء 29 يناير 2013م الموافق 17 ربيع الاول 1434هـ

نائب رئيس الفلبين يلتقي بالنواب.. ويؤكد: دعم الفلبين لحوار التوافق الوطني والمشروع الإصلاحي

أكد نائب رئيس جمهورية الفلبين "جيجومارسي بيناي" دعم بلاده لمبادرة لعاهل البلاد حضرة صاحب جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لاستكمال حوار التوافق الوطني ودعم المشروع الإصلاحي والمسيرة الديمقراطية، وما تتخذه القيادة الرشيدة في مملكة البحرين من مبادرات حضارية تؤكد صدق العزم والإخلاص في تطور ونماء البلاد، وسيادة الأمن والاستقرار، والحفاظ على المكتسبات والإنجازات، وتطوير المشاريع الاقتصادية والاستثمارية، وتنمية الموارد البشرية باعتبار أن المواطن هو أساس النهضة في مملكة البحرين.

وأشار نائب الرئيس الفلبيني أن بلاده ستصدر بيانا في الأيام القريبة لدعم حوار التوافق الوطني، ومؤكدا الموقف الفلبيني الثابت الداعم لمملكة البحرين، وحفظ أمنها واستقراراها، باعتبارها دولة مهمة من بين دول مجلس التعاون الخليحي، وتربطها علاقات تاريخية ومصالح مشتركة مع جمهورية الفلبين خاصة، والبلاد الآسيوية عامة، مشيدا بالزيارات المتواصلة والعلاقات التعاونية المثمرة لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الورزاء الموقر، وتحركاته الحثيثة لتعزيز العلاقات الثنائية.
وأوضح نائب الرئيس الفلبيني أن بلاده تأمل المزيد من التعاون الاقتصادي والتجاري مع مملكة البحرين، خاصة في جانب النفط والغاز والاستثمار المتبادل بين البلدين الصديقين، مع أهمية تعزيز التعاون البرلماني وتفعيل لجان الصداقة البرلمانية ودعم المشاريع الحكومية عبر السلطة التشريعية.
جاء ذلك خلال لقاء وفد مجلس النواب البحريني صباح أمس الأربعاء بنائب رئيس جمهورية الفلبين، وذلك بمناسبة المشاركة في المؤتمر العالمي الخامس للمنظمة العالمية للبرلمانيين ضد الفساد، والذي يعقد في العاصمة مانيلا بالفلبين خلال الفترة 30 يناير إلى 2 فبراير، ويترأس وفد مجلس النواب النائب عبدالله بن خلف الدوسري النائب الأول لرئيس مجلس النواب، ويضم الوفد: النائب أحمد الساعاتي والنائب علي شمطوط. وقد حضر اللقاء سفير مملكة البحرين غير المقيم لدى الفلبين السيد عادل ساتر، والسيد "أمابل أجولز" القنصل الفخري لمملكة البحرين في جمهورية الفلبين.
من جانبه أعرب النائب عبدالله خلف الدوسري النائب الأول لرئيس مجلس النواب عن خالص الشكر والتقدير للموقف الفلبيني المتميز، ومؤكدا حرص مملكة البحرين على توطيد العلاقات الاقتصادية والبرلمانية مع جمهورية الفلبين الصديقة، ودعم مجلس النواب للمشاريع والاستثمارات في الجانب التعليمية والطبي وغيرها. مشيرا الدوسري بأن مجلس النواب سيقوم في الفترة القادمة بدعم عمل لجنة الصداقة البرلمانية البحرينية الفلبينية المشتركة، وزيادة الزيارات المتبادلة والتعاون والتنسيق المشترك في المحافل القارية والدولية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:28 ص

      السالفة صارت خرطي ويش دخل الفلبين في الحوار

      افلس المفلسون فذهبوا الى الفلبين للحوار

اقرأ ايضاً