العدد 3798 - الثلثاء 29 يناير 2013م الموافق 17 ربيع الاول 1434هـ

جائزة السياحة الدولية في مجال الإبداع للعام 2013 تمنحها "المنظمة العربية للسياحة" لوزيرة الثقافة البحرينية

المنامة – وزارة الثقافة 

تحديث: 12 مايو 2017

احتفاءً بالنمو السياحي الذي تعيشه مملكة البحرين، وتكريمًا للجهود المبذولة في هذا القطاع على مستوى الوطن العربي الذي يشهد هذا العام اختيار المنامة عاصمة للسياحة العربية للعام 2013م، منح مساء يوم الثلثاء (29 يناير / كانون الثاني 2013) في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية رئيس المنظمة العربية للسياحة بندر بن فهد آل فهيد، جائزة السياحة الدولية في مجال الإبداع لوزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة برعاية من رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وشارك في الحفل كلُ من الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية محمد بن إبراهيم التويجري ورئيس البنك الإسلامي وعدد من القناصل للسلك الدبلوماسي، إلى جانب مجموعة من الشخصيات البارزة على مستوى العالم العربي والشرق الأوسط.

وقد افتتح الحفل رئيس المنظمة العربية للسياحة آل فهيد، إذ هنّأ مملكة البحرين على اختيارها عاصمة للسياحة العربية، معرباً عن سعادته بحضور وزيرة الثقافة البحرينية ومشيرًا إلى أن هذه الصياغات الثقافية والتاريخية التي تختصّ بها المنطقة أهّلتها لتكون فريدة في طابعها. كما أوضح أن الصناعة السياحية تنبع من توجهات المسؤولين وحرص القادة على استثمار المكونات، مستدلاً على النموذج البحريني الذي ترك آثارًا إيجابية على المنطقة، وتمكّن من تفعيل الروابط والعلاقات المشتركة ما بين الدول العربية.

أثناء الإحتفال، أكّد الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بجامعة الدول العربية محمد التويجري، على دور السياحة في التنمية المستدامة، وأهمية الأمن وانعكاسه المباشر على ازدهار السياحة، ودعا رجال الأعمال إلى المزيد من المساهمة في كل المشاريع السياحية والتمويلية لها كما أشاد بجهود معالي رئيس المنظمة العربية للسياحة في تفعيل قرارات القمم العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية.

من جهتها، شكرت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة الرعاية الكريمة لرئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، والدور البارز رئيس المنظمة العربية للسياحة بندر بن فهد آل فهيد في دعم السياحة البحرينية وكذلك دعم رئيس البنك الإسلامي للتنمية الذي يعمل جاهداً في سبيل دعم المشاريع السياحية بمملكة البحرين.

كما أكدت على عمق العلاقات بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين، متوقفةً عند احتفال المنامة كعاصمة السياحة العربية لعام 2013م والذي "يمثل حدثاً إقليميا وعربيا، وله تستعد وزارة الثقافة ببرنامج متكامل يثري كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية".

وفي حديثها خلال احتفال التكريم، توقّفت وزيرة الثقافة عند الفصول الأربعة لعام السياحة والفعاليات الثقافية والسياحية التي ستنظمها وزارة الثقافة لعام المنامة عاصمة عربية للسياحة لعام 2013م.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً